اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 9 يناير, 2015: 09:01 م

برلينالاقتصاد "يتعثر" مع هبوط الصادرات
تراجعت الصادرات الألمانية تراجعا شديدا في نوفمبر تشرين الثاني ، وانخفض الناتج الصناعي أيضا بما يشير إلى ضعف أداء أكبر اقتصاد في أوروبا في نهاية عام 2014.وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي امس الجمعة، أن الص

برلين
الاقتصاد "يتعثر" مع هبوط الصادرات

تراجعت الصادرات الألمانية تراجعا شديدا في نوفمبر تشرين الثاني ، وانخفض الناتج الصناعي أيضا بما يشير إلى ضعف أداء أكبر اقتصاد في أوروبا في نهاية عام 2014.
وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي امس الجمعة، أن الصادرات تراجعت للشهر الثاني على التوالي منخفضة 2.1% بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية بينما زادت الواردات 1.5% ليتقلص الفائض التجاري إلى 17.7 مليار يورو.
وكان خبراء اقتصاديون استطلعت وكالة "رويترز" آراءهم توقعوا انخفاض الصادرات 0.2% فقط.
وأشارت بيانات أخرى من وزارة الاقتصاد إلى أن الناتج الصناعي ارتفع 0.1% مع تباطؤ أنشطة البناء وتراجع إنتاج الطاقة. وجاءت البيانات دون توقعات بلغ متوسطها زيادة بنسبة 0.4%.

 

دبي
4,5 % نسبة النمو المتوقعة خلال 2015

توقعت مجموعة أكسفورد للأعمال أن يصل النمو في دبي في 2015 إلى 4,5 %، بفضل محركات نمو عدة، على رأسها العقار والصناعة والخدمات. سارة الشمالي من دبي: إن الأسس القوية لاقتصاد دبي وتنوعه جعلته بمنأى عن المخاوف، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة المحيطة بالمنطقة، بحسب تقرير نشرته مجموعة أكسفورد للأعمال، توقع أن يصل النمو في دبي في 2015 إلى 4,5 بالمئة، من خلال مساهمة كبيرة من القطاعات العقارية والتصنيعية والخدمات، فيما كانت توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي في 201 بحدود 4 بالمئة.

القاهرة
التضخم يرتفع مع صعود كلفة الغذاء

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، إن تكاليف الغذاء والإسكان دفعت التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في البلاد إلى الارتفاع في كانون الأول، وهو ما يضعف التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة. وارتفع التضخم السنوي في أسعار المستهلكين في المدن المصرية إلى 10.1% في كانون الأول من 9.1 في المئة في تشرين الثاني بعدما بلغ 11.8 % في تشرين الأول. وقالت كابيتال إيكونومكس "صعود التضخم في مصر الشهر الماضي وعودته إلى رقم في خانة العشرات يستبعد أي احتمال لخفض أسعار الفائدة". وتضرر الاقتصاد المصري جراء أربع سنوات من الاضطرابات السياسية والاقتصادية منذ انتفاضة العام 2011.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram