اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > لوس انجلوس تايمز: البيشمركة متفائلة بالنصر في حربها ضد "داعش"

لوس انجلوس تايمز: البيشمركة متفائلة بالنصر في حربها ضد "داعش"

نشر في: 9 يناير, 2015: 09:01 م

أكدت صحيفة لوس انجلوس تايمز ان قوات البيشمركة متفائلة بتحقيق النصر في حربها ضد تنظيم "داعش".
وتنقل الصحيفة في تقرير اخباري من جبل وقرى شنكال التي حررتها قوات البيشمركة، عن عدد من القادة والمقاتلين إصرارهم على مقاتلة "داعش" وطردهم خارج الحدود العراقي

أكدت صحيفة لوس انجلوس تايمز ان قوات البيشمركة متفائلة بتحقيق النصر في حربها ضد تنظيم "داعش".

وتنقل الصحيفة في تقرير اخباري من جبل وقرى شنكال التي حررتها قوات البيشمركة، عن عدد من القادة والمقاتلين إصرارهم على مقاتلة "داعش" وطردهم خارج الحدود العراقية.
وتضيف الصحيفة ان " مقاتلي البيشمركة يتطلعون لقطع الطريق أمام إمدادات داعش من خلال السيطرة على الحدود العراقية – السورية "، موضحة ان " الطريق الذي يمتد لحوالي 50 ميلا شرق الموصل مليء بالقناصة التابعين لداعش لكن مقاتلي البيشمركة يفكرون بجدية الى ابعد من السيطرة على الطريق ..انهم يريدون تحرير المناطق الاخرى".
وتنقل الصحيفة عن احد قادة البيشمركة في جبل شنكال،ان تنظيم "داعش" بات في موقع دفاعي، مؤكدا استعداد البيشمركة لمواصلة القتال.
من جانب اخر أكدت إذاعة "صوت امريكا " انه ومع الأحداث الأخيرة في باريس لايمكن الحديث عن الانتصارات ضد الارهاب، الا ان الكرد جادون في السعي لتحرير الموصل بعد ان استردوا ما تعرض له العراق من انتكاسات على يد تنظيم "داعش" الارهابي.
وجاء في تقرير لـ"صوت امريكا" انه "لا أحد حتى الآن يتحدث عن النصر في الحرب ضد الارهاب بل الهجوم المروع في باريس يؤكد ان تهديد الارهابيين للمجتمع المتحضر في كل مكان".مضيفة "ولكن على جبهات القتال في العراق، وفي خطوطه الامامية تحديدا فأن القوات الكردية العراقية، بدعم من القوات الجوية الأمريكية، استعادت الآن تقريبا جميع الأراضي التي خسرها العراق خلال فصل الصيف".
وينقل التقرير عن فلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كردستان ان" حكومة الاقليم بانتظار بحث الخطط المستقبلية لتحرير مدينة الموصل او ما يسمى بالخطوة الثانية لتحرير العراق".
واكد فلاح مصطفى ان " اكثر من 150 الف مقاتل ومقاتلة ضمن قوات البيشمركة يقومون بدورهم بمساعدة الدعم الجوي الامريكي والمساعدة التقنية " .
واضاف انه" بحسب معلوماتنا فان عناصر "داعش" وخصوصا الاجانب فقدوا الروح المعنوية بل ان الكثير من المقاتلين الاجانب انسحبوا الى خارج العراق "،مستطردا " لكننا لن نشعر بالامن والامان حتى يتم طرد "داعش" من العراق ..الموصل هي المفتاح ".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram