اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > العراق يخطط لتصنيع قطع سيارات الصالون والشاحنات

العراق يخطط لتصنيع قطع سيارات الصالون والشاحنات

نشر في: 14 يناير, 2015: 09:01 م

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، أمس الأربعاء، انها تخطط لتصنيع قطع سيارات الصالون وشاحنات ضمن توجهها لإعادة تنشيط الصناعة الوطنية.
جاء ذلك خلال اجتماع لوزير الصناعة والمعادن نصير العيساوي بعدد من المسؤولين والمدراء العامين في شركات صناعة السي

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، أمس الأربعاء، انها تخطط لتصنيع قطع سيارات الصالون وشاحنات ضمن توجهها لإعادة تنشيط الصناعة الوطنية.

جاء ذلك خلال اجتماع لوزير الصناعة والمعادن نصير العيساوي بعدد من المسؤولين والمدراء العامين في شركات صناعة السيارات والبطاريات والإطارات والصناعات المطاطية والميكانيكية.
وذكر بيان للوزارة تابعته "المدى" إن "الاجتماع تناول المستجدات والتطورات الحاصلة في هذه الشركات، ومناقشة السبل الكفيلة للارتقاء بواقعها الصناعي باعتبارها من الصناعات الإستراتيجية والمهمة في البلاد". وقال العيساوي إن وزارته "تتجه ضمن خططها المستقبلية لتصنيع نسبة من مكونات سيارات الصالون والشاحنات في العراق". ودعا الوزير الى "تكاتف الجهود لتفعيل الشركات والمعامل المغذية والمكملة لصناعة السيارات وإعادة تأهيلها وتطويرها بما ينسجم وإستراتيجية الدولة في بناء الصناعة الوطنية.
وشدد على أن "تكون الجودة والنوعية أساس العمل والإنتاج مع ضمان تحقيق المنافسة القوية لمثيلاتها في السوق المحلية".
وولفت البيان الى "الاتفاق على آليات للتعاون المشترك من خلال تجهيز شركة صناعة السيارات بالمواد المغذية والمكملة لصناعتها من البطاريات والإطارات بمختلف أنواعها وأحجامها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram