اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > جريمة الأسبوع: بيت تهدَّم مرتين

جريمة الأسبوع: بيت تهدَّم مرتين

نشر في: 18 يناير, 2015: 09:01 م

بغداد / المدى
 
الطفلة الصغيرة تقف على الشرفة في الطابق الثاني للعمارة محاولة الانتحار. والدتها وشخص آخر يقفان وراءها . الجيران يحاولون تهدئتها حتى لا تلقي بنفسها من الطابق الثاني . بسرعة يتحرك احد الجيران من كبار السن ، يقف خلفها ويهدئها ويسأ

بغداد / المدى

 

الطفلة الصغيرة تقف على الشرفة في الطابق الثاني للعمارة محاولة الانتحار. والدتها وشخص آخر يقفان وراءها . الجيران يحاولون تهدئتها حتى لا تلقي بنفسها من الطابق الثاني . بسرعة يتحرك احد الجيران من كبار السن ، يقف خلفها ويهدئها ويسألها عن سبب محاولتها الانتحار ، فتجيب الطفلة :

أمي هي السبب، تضربني ، تعذبني.. اريد ان اموت لأتخلص من هذا العذاب . الجار الشهم يتحدث معها ويوعدها بحل مشاكلها مع امها . تصمت الطفلة لحظات وتنظر الى الرجل المسن والدموع تنهمر من عينيها وتنزل من اعلى سور الشرفة . 
يتنفس الجميع الصعداء بعد ان عادت ادراجها ورجعت الى بهو الشقة. بيد ان الجميع كان خلفها لمعرفة السر وراء هذا التصرف . جاء والدها عندما سمع بمحاولة انتحارها وبدأت تروي له قصتها والدموع تنهمر من عينها : امي هي السبب ، جعلتني اكره الحياة واكرهها، لأنها تعذبني وتضربني حتى تستقبل الرجال الغرباء في بيتك يا بابا . لماذا تركتني بعد ان طلقت امي . لقد تغيرت أحوال امي كثيرا بعد انفصالك عنها كانت تتركني اكثر ساعات اليوم وحدي في الشقة ، وعندما تعود يكون بصحبتها صديقها واخرون يدخلون غرفة نومها ...تجلس معهم وحدها في غرفتها المغلقة ، وانا خارج الغرفة اعيش وحدي . لقد مللت من هذه الحياة وقررت الانتحار . وتجيب الطفلة عن سؤال والدها لماذا لم تخبره بذلك؟ تقول : حينما كنا نذهب الى بيت جدي كانت امي تطلب مني ألا أتحدث او أبوح بأي شيء يحدث داخل الشقة . كانت تعذبني حتى لا أتكلم لدرجة انها كانت تكويني بالنار وتضربني بقسوة حتى لا افضح أمرها . 
أنهت الطفلة حديثها مع ابيها الذي اصطحبها الى مركز الشرطة ليسجل إخبارا ويتهم زوجته السابقة بتعذيب طفلته وجلب رجال غرباء الى داخل الشقة للقيام بأمور لا أخلاقية . بدأت الشرطة بجمع المعلومات عن سيرة الام وعلاقاتها ، فتبين أنها سيئة السمعة والسلوك ، وانها كانت تعذب ابنتها بالكي بالنار وبقسوة وتستقبل في منزلها رجالا غرباء تقيم علاقات محرمة معهم ، و الشخص الذي كان موجودا معها اثناء واقعة الانتحار عراقي الجنسية ويتردد عليها باستمرار . والمفاجأة الأكثر إثارة حينما قالت الصغيرة إن والدتها كانت تطلب منها ان تعتبر هذا الشخص بمثابة والدها حينما يسألها أي شخص عن وجوده ، بينما رفضت هي ، وكانت النتيجة تعذيبها حتى ترضخ لأوامرها. 
تم عرض الأوراق للقاضي المختص وامر بحبس المتهمة وصديقها على ذمة التحقيق . 
التقيت الطفلة . كانت تبكي وهي تتحدث معي قائلة : لم اكن اتوقع ان تكون نهاية امي الدخول الى السجن . لكن هل هو ذنبي ام ذنبها؟ انا ضحية من ضحاياها. كرهت الحياة وقررت ان اتخلص من نفسي . انا متألمة جدا لدخول امي الى السجن وانا السبب في ذلك.. لكن ما العمل وأنا لا استطيع ان استمر بالحياة وارى ما تعمله أمي أمامي . إنها تستقبل الرجال وتسهر معهم . لقد دمرت حياتي . التقيت الام في سجن النساء وتحدثت الي وهي نادمة . قالت : نعم قسوت عليها وانا اتحمل هذه النتيجة . هو خطئي . كانت تتوسل بي ان اتركها في بيت جدها ، لكن لم استطع ذلك . تركتها تتعذب أمام عيني . كل همي هو الدنانير لكي انفق على نفسي وعليها . تعرفت على رجال اخرين . سهرت معهم . لم اكن اعتقد انني بعملي هذا سوف ادمر ابنتي واحطمها. اتمنى ان تسامحني على ما فعلته بها . حينما شاهدتها على اعلى الشرفة وهي تريد ان تقفز وتنتحر كدت أموت من الفزع . غافلتني وصعدت الى اعلى الشرفة وظلت تصرخ لولا الجيران لكانت ابنتي ماتت . انا ضعت ومستقبلي ضاع ، المهم ابنتي تبقى مع جدها . بيت إيمان تهدم مرتين ، في المرة الاولى عندما طلق الزوج زوجته، وفي المرة الثانية عندما دخلت الام السجن .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram