اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يعتذر عن المشاركة بمنتدى دافوس

بارزاني يعتذر عن المشاركة بمنتدى دافوس

نشر في: 19 يناير, 2015: 09:01 م

اعتذر رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، امس الاثنين، عن المشاركة بمنتدى دافوس المقرر عقده في سويسرا، يوم الأربعاء المقبل، فيما عزا السبب إلى "الأوضاع الاستثنائية في كردستان والمعارك مع تنظيم (داعش).
وقال رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان فؤاد حسين في ت

اعتذر رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، امس الاثنين، عن المشاركة بمنتدى دافوس المقرر عقده في سويسرا، يوم الأربعاء المقبل، فيما عزا السبب إلى "الأوضاع الاستثنائية في كردستان والمعارك مع تنظيم (داعش).

وقال رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان فؤاد حسين في تصريح لشبكة روداو الكردية وتابعته،( المدى برس)، أنه "على الرغم من أن رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني تلقى دعوة رسمية لحضور الدورة الحالية منتدى دافوس الاقتصادي المقرر عقده في سويسرا، يوم غدا الأربعاء ( 21 كانون الثاني 2014)، بصفة ضيف رئيس، إلا أنه قرر الاعتذار عن الحضور".
وعزا حسين أسباب الاعتذار إلى "الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها إقليم كردستان، والمعارك الدائرة بين البيشمركة وتنظيم (داعش)"، ناقلاً على لسان بارزاني "لا استطيع ترك كردستان في هذه المرحلة الحساسة".
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني شارك خلال الدورتين السابقتين من منتدى دافوس، الذي يعقد سنوياً بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات والشخصيات السياسية ورجال الأعمال، ويتم فيه التطرق إلى المواضيع السياسية والاقتصادية.
يشار إلى أن رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان فؤاد حسين ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم فلاح مصطفى سيمثلان الإقليم في منتدى دافوس.
ومنتدى دافوس منظمة غير حكومية غير ربحية مقرها جنيف بسويسرا أسسها الأستاذ في علم الاقتصاد كلاوس شواب فى 1971، يعدّ هذا المنتدى بمثابة المساحة لتلاقي النخب من 1000 من ممثلي الشركات متعددة الجنسية الكبرى، والقادة السياسيين بهدف النقاش في المشكلات الاقتصادية والسياسية التي تواجه العالم وكيفية حلولها، يعقد المنتدى اجتماعاته السنوية في مدينة دافوس التي تقع في جبال الألب السويسرية حيث يتم وضع مسودات لخطط ومشاريع اقتصادية مشتركة.
وعلى الرغم من انه رسمياً "منظمة غير حكومية ولا تستهدف للربح ومفتوحة لمن يرغب"، إلا أن شروط عضويته تحتم على أن يكون دخل الشركة لا يقل عن مليار دولار في السنة، إلى جانب اشتراك عضوية.
ويحضر ذلك المؤتمر السنوي لفيف من النخب الاقتصادية الى جانب رؤساء الحكومات والوزراء، وبعض منظمات المجتمع المدني المختارة إلى جانب بعض المحامين والصحافيين والأكاديميين المختارين بعناية والذين لا ضرر من قيامهم بمشاريعهم الخاصة.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram