اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > الاتحاد الوطني والتغيير يتفقان على توزيع المناصب الإدارية في السليمانية

الاتحاد الوطني والتغيير يتفقان على توزيع المناصب الإدارية في السليمانية

نشر في: 20 يناير, 2015: 09:01 م

اتفق الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، الاثنين، على توزيع المناصب الإدارية في محافظة السليمانية مع الأطراف السياسية الأخرى، وفيما تعهدا بمنح جميع الأطراف استحقاقاتها الانتخابية، أشارا الى انهما سيعقدان اجتماعات أخرى مع بقية الكتل. 
وقال

اتفق الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، الاثنين، على توزيع المناصب الإدارية في محافظة السليمانية مع الأطراف السياسية الأخرى، وفيما تعهدا بمنح جميع الأطراف استحقاقاتها الانتخابية، أشارا الى انهما سيعقدان اجتماعات أخرى مع بقية الكتل. 

وقال عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني لطيف شيخ عمر خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع عضو حركة التغيير اكو كريم على هامش اجتماع عقده الوفدين المفاوضين للاتحاد الوطني والحركة التغيير في السليمانية وحضرته، (المدى برس)، إن "اجتماعنا كان مكملاً للاجتماعات السابقة وبحثنا خلاله ما الذي علينا توفيره لمشاركة الأطراف الأخرى في الحكومة المحلية لمحافظة السليمانية، وتوصلنا الى نتائج جيدة للاجتماع مع الأطراف السياسية الأخرى في مجلس محافظة السليمانية".
وأضاف شيخ عمر وهو عضو في الوفد المفاوض، "اننا سنعقد اجتماعات مع القوائم الأخرى في مجلس محافظة السليمانية، لكي نتفق معها حول استحقاقاتها الانتخابية".
من جانبه قال عضو الوفد المفاوض لحركة التغيير آكو كريم خلال المؤتمر "سنقوم بمنح الأطراف السياسية الأخرى استحقاقاتها الانتخابية، وسنبحث معها كيفية توزيع المناصب الإدارية في محافظة السليمانية". وأكد كريم "سنجتمع مع الأطراف السياسية الأخرى في مجلس محافظة السليمانية ووفقاً للاتفاق المبرم بين الاتحاد الوطني وحركة التغيير سنقوم بمنح الأطراف السياسية استحقاقاتها الانتخابية".
وضم الوفد المفاوض للاتحاد الوطني الكردستاني قادر حمة جان عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي وشورش اسماعيل عضو المكتب السياسي ولطيف شيخ عمر عضو المجلس القيادي، فيما ضم وفد حركة التغيير عمر سيد علي وجلال جوهر وآكو كريم وآسو رحيم.
وكان كل من الاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير (كوران) أعلنا، في (9 كانون الأول 2014)، عن إبرام اتفاق بين الطرفين على تسمية محافظ السليمانية. واتفق الحزبان، على أن يشغل منصب محافظ السليمانية لمدة عامين مرشح الاتحاد الوطني اسو فريدون، ثم يشغله خلال العامين التاليين مرشح حركة التغيير هفال أبو بكر. لينتخب مجلس محافظة السليمانية في الـ11 من كانون الأول 2014، آسو فريدون لمنصب محافظ السليمانية وهفال أبوبكر رئيسا لمجلس المحافظة.
يذكر أن محافظة السليمانية عانت خلال المدة الماضية فراغاً إدارياً دام لأشهر عدة، بعد أن حظيت حركة التغيير بأغلبية أصوات الناخبين في انتخابات مجالس المحافظات التي أجريت في أيار من العام الماضي 2014.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram