اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > وفدٌ من إقليم كردستان يشارك فـي مؤتمر التربية والتعليم الدولي بلندن

وفدٌ من إقليم كردستان يشارك فـي مؤتمر التربية والتعليم الدولي بلندن

نشر في: 20 يناير, 2015: 09:01 م

باشر مؤتمر التربية والتعليم العالي الدولي في لندن أعماله في لندن بمشاركة أكثر من 80 دولة، وقد شاركت حكومة اقليم كردستان في المؤتمر من خلال وفد وزاري رفيع.
والمؤتمر برعاية العديد من الجامعات البريطانية والعالمية، وكل دولة مشاركة فيه تتحدث عن نظامها ا

باشر مؤتمر التربية والتعليم العالي الدولي في لندن أعماله في لندن بمشاركة أكثر من 80 دولة، وقد شاركت حكومة اقليم كردستان في المؤتمر من خلال وفد وزاري رفيع.

والمؤتمر برعاية العديد من الجامعات البريطانية والعالمية، وكل دولة مشاركة فيه تتحدث عن نظامها التربوي وجودة الدراسة وكيفية رفع قدرات الطلبة وتقييم الاختبارات.
وقال مدير المؤتمر دومينیك سافاك "غايتنا هي دعوة وزراء التربية والتعليم في سائر دول العالم، للتحدث خلف أبواب مغلقة حول كيفية العمل على التربية والتعليم العالي، بشكل عام نريد مساعدتهم على خط سياسة للتربية والتعليم العالي وتهيئة سياسة جيدة في هذا المجال". وتم خلال المؤتمر افتتاح معرض دولي، عرضت فيه جميع المستلزمات الضرورية للتربية والتعليم العالي، وبإمكان الدول المشاركة استخدام احدث الوسائل التكنولوجية والنظم التعليمية. وان التربية والتعليم هما من انتج وينتج كبار القادة في العالم، لذا يولي الغرب اهمية بالغة بهذا القطاع.
وقال وزير التربية في حكومة اقليم كردستان بشتيوان صادق إن "المؤتمر يرى أن العديد من المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية يمكن حلها عن طريق التربية، وقد لاقى وفد اقليم كردستان ترحيبا حارا، وكان ينظر اليه مثل وفد أي دولة". وكانت مشاركة وفد اقليم كردستان في المؤتمر لها أهدافها، فهو يريد الاطلاع على احدث التطورات في مجال التعليم العالي لانتهاجه في كردستان.
وقال وزير التعليم العالي في حكومة اقليم كردستان يوسف كوران "بعض مشاكلهم هي مثل مشاكلنا، نحن نريد الاستفادة من تجربة تلك الدول وخاصة المتقدمة منها التي استطاعت تحقيق النجاح، نستطيع الاستفادة كثيرا من تجاربهم في كردستان".
ويهدف المؤتمر لتسليط الضوء على كيفية تطوير التربية في العالم، والتوصل إلى فهم جديد للتربية، وانشاء جسر جديد في هذا المجال، ليتم من خلال ذلك تحقيق تقدم في المجتمعات والشعوب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram