اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يوجه رسالة بمناسبة انعقاد مؤتمر لندن الخاص بالدول التي تحارب الإرهاب

بارزاني يوجه رسالة بمناسبة انعقاد مؤتمر لندن الخاص بالدول التي تحارب الإرهاب

نشر في: 23 يناير, 2015: 09:01 م

عبر مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان عن استيائه لعدم دعوة الأطراف الكردية الى مؤتمر لندن الخاص بالدول التي تحارب تنظيم داعش.
ونقل بيان لرئاسة اقليم كردستان عن بارزاني قوله "كننا ننتظر ان تحترم جميع الأطراف ضحايا شعب كردستان وبطولة البيشمركة ويطالبون

عبر مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان عن استيائه لعدم دعوة الأطراف الكردية الى مؤتمر لندن الخاص بالدول التي تحارب تنظيم داعش.

ونقل بيان لرئاسة اقليم كردستان عن بارزاني قوله "كننا ننتظر ان تحترم جميع الأطراف ضحايا شعب كردستان وبطولة البيشمركة ويطالبون بمشاركة ممثلي كردستان في هذا المؤتمر او المؤتمرات المشابهة له".
واشار الى ان القوة التي تواجه داعش هي قوة بيشمركة كردستان، مضيفا "نوجه اعتراضنا وشعب كردستان الى منظمي هذا المؤتمر ومبعث استيائنا كون الشهداء والضحايا جزء من شعب كردستان، فيما اعطوا الاعتبار لأناس آخرين".
كما اشار بارزاني الى ان قوات البيشمركة بعد الهجمات التي تعرضت لها من قبل داعش، قامت بدمائها، بحماية أرواح مئات الاف من النازحين وجميع القوميات والأديان وتحرير مساحات واسعة من الإرهابيين.
كما اوضح بارزاني ان مؤتمر لندن يعقد في وقت ان كردستان في حرب مباشرة وعنيفة مع ارهابي داعش وتلحق البيشمركة بهم اضرارا كبيرة.
وانطلق امس الاول في لندن اجتماع لتحالف وزراء خارجية 20 دولة، بينها الدول العربية المشاركة في التحالف الدولي الذي يقاتل داعش، ويعقد بناء على دعوة من لندن وواشنطن.
ويركز الاجتماع على مدى التقدم الذي أحرزه التحالف الدولي في محاربة "داعش" الذي يسيطر منذ منتصف العام الماضي على أنحاء واسعة في العراق وسوريا.
وتقود الولايات المتحدة التحالف الذي يتألف من دول غربية وعربية ويشن غارات جوية على أهداف متشددي "داعش" في العراق وسوريا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram