اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 26 يناير, 2015: 09:01 م

تويتر يترجم التغريدات لك في ثوانٍ
موقع التغريدات القصيرة تويتر يضم عددًا كبيرًا من المستخدمين، ويعتبر الموقع المفضل لدى العديد من الأفراد ليس من دولة واحدة، ولكن من مختلف دول العالم، ولأن المستخدمين يكتبون بلغتهم الأم فمن الممكن أن تمر على البعض تغر

تويتر يترجم التغريدات لك في ثوانٍ

موقع التغريدات القصيرة تويتر يضم عددًا كبيرًا من المستخدمين، ويعتبر الموقع المفضل لدى العديد من الأفراد ليس من دولة واحدة، ولكن من مختلف دول العالم، ولأن المستخدمين يكتبون بلغتهم الأم فمن الممكن أن تمر على البعض تغريدات لا يفهمها أو يدرك معناها وهذا يعمل على عدم التواصل الجيد، والمستخدم يبذل مجهودا كبيرا في محاولة ترجمة المحتوى. لذلك أعلن موقع تويتر اليوم عن ميزة جديدة للمستخدمين من كافة دول العالم، وهى خاصة بالترجمة وهى تعمل بواسطة "بينج" وسوف تترجم الرسائل والتغريدات لك في الوقت الحقيقي ثوان قليلة. وذكر موقع technobuffalo الأمريكى أنه يمكن للمستخدم الاستفادة من هذه الميزة الجديدة في الترجمة عن طريق الذهاب للإعدادات الخاصة بحسابه على الموقع واختيار how Tweet translations وتفعيلها، وبذلك أية تغريدة ستظهر لديك فى الحساب بلغة أجنبية سيكون مرفقًا معها الترجمة. وجدير بالذكر أن الميزة الجديدة الآن تدعم أكثر من 40 لغة، وهى متاحة على الموقع والتطبيق على هواتف الأندرويد والـ Ios.

 

علماء يبتكرون جهازاً جديداً يشم المتفجرات

وسط الأحداث الإرهابية التي يعيشها العالم الآن، أصبحت هناك حاجة ماسة لأن تدخل التكنولوجيا بقوتها وتقنياتها لإيجاد حلول تحافظ على أرواح البشر، وتستطيع أن توقف نزيف الدماء الذي يحدث بسبب القنابل والتفجيرات المختلفة وبأحجامها المتفاوتة، لذلك قام عالم يدعى تسانغ وعدد من العلماء الآخرين في جامعة ولاية يوتا بالعمل على جهاز متطور يمكنه الكشف عن المتفجرات بشكل أدق وأكثر تطورًا من أي وقت مضى. وبالفعل توصل العلماء إلى اختراع جهاز يكشف عن المتفجرات والمخدرات بأنواعها المختلفة وعشرين نوعًا من الغازات السامة المختلفة بشكل أسرع وأكثر دقة مما هو مستخدم حاليا في المطارات، وهو يزن أقل من رطل أي ما يعادل نصف كيلو فقط، وهو يوضع في المكان ويقوم بعمل مسح يشبه الشم لأية أسلحة كيميائية أو غيرها من المتفجرات. وقال تسانغ لموقع fortune الأمريكي إنه يعتقد أن جهازه، يستطيع القيام بتحديد القنابل والمتفجرات بشكل أفضل من أي جهاز كشف آخر، وهو يوصل المعلومات الخاصة عن المكان بالكامل للشرطة على هاتفه الذكي ويشير له بمكان وجود مواد خطرة، ويقول له درجة خطورتها حفاظا على روحه.

 

ريموت كنترول للتحكم بكل شيء في المنزل

تطورت جميع الأجهزة التكنولوجية من حولنا وسهلت الكثير من المهام، فأصبح بإمكان المستخدم التحكم في كل شيء من حوله بضغطة على زر، وظهر اليوم ريموت كنترول ذكى جديد، لا يتحكم فقط في جهاز التلفزيون ولكن في جميع الأجهزة الموجودة بالمنزل. صمم ريموت كنترول Neeo للاستغناء عن جميع أجهزة التحكم من بعد والاستعانة بجهاز واحد فقط وهو هذا الريموت كنترول ، الذى يمكنه التحكم في النوافذ ومكبرات الصوت والتليفزيون وحتى الإضاءة، حيث يتوافق هذا الريموت كنترول مع أكثر من 10,000 جهاز ذكي مختلف، كما زود بشاشة قياس 3.2 بوصة، تعرض الصورة بدقة 480 x 800 بيكسل، بالإضافة إلى دعمه بالعديد من المستشعرات التي تجعله يعرف مستخدمه، فيشغل له برامجه وأفلامه المفضلة تلقائيا، كما يساعد الآباء في التحكم بالمحتوى الذي يشاهده أبناؤهم.

 

نظارة ثلاثية الأبعاد من مايكروسوفت

نظارة هولولنس تستطيع وضع صور ثلاثية الأبعاد في مجال رؤية الشخص الذي يرتديها بحيث يبدو وكأن أمامه شاشات والعاباً بل وحتى اشخاصاً. كما أعلنت شركة البرمجيات العملاقة إعطاء برمجية ويندوز 10 الجديدة مجانا لمستخدمي النسخ السابقة من النظام التشغيلي والاستعاضة عن متصفح اكسبلورر بمتصفح جديد أطلقت عليه اسم سبارتان Spartan. وقال رئيس ماكيروسوفت التنفيذي ستايا ناديلا ان منظومة هولولنس الجديدة منظومة "سحرية" ولم يعط تفاصيل أخرى عن كلفتها. ولم تكشف مايكروسوفت كيف تعمل نظارة هولولنس ولكن خبراء قالوا إنها منظومة توجه صورا متجسمة صوب عين مرتديها لإيهام الدماغ بأنها أشياء حقيقية. وأشار الخبراء الى ان هذه التقنية مشابهة للتقنية التي طورتها شركة ماجيك ليب المدعومة من غوغل متوقعين انطلاق منافسة شديدة بين الشركتين العملاقتين في هذا المجال. وتأمل مايكروسوفت بإقبال شركات متخصصة بالواقع الافتراضي مثل اوكيولاس وغوغل غلاس على استخدام برمجية التصوير ثلاثي الأبعاد الجديدة في أجهزتها.
ونقلت صحيفة الديلي ميل عن اليكس كيبمان من شركة مايكروسوفت قوله "نحن لا نتحدث عن وضعكم في عوالم افتراضية بل نحلم أبعد من ذلك. فنحن نحلم بصور ثلاثية الأبعاد تختلط بالعالم الواقعي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram