اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 27 يناير, 2015: 09:01 م

أنقرةتوقعات بهبوط التضخم لأدنى مستوى
خفض البنك المركزي في تركيا، أمس الثلاثاء، توقعه لمعدل التضخم هذا العام إلى 5.5% بفضل تراجع أسعار النفط، وقال إنه قد يهوي إلى أدنى مستوى له في 45 عاما، متسببا في صعود العملة المحلية، الليرة.وفي مؤتمر صحفي للإعلان

أنقرة
توقعات بهبوط التضخم لأدنى مستوى

خفض البنك المركزي في تركيا، أمس الثلاثاء، توقعه لمعدل التضخم هذا العام إلى 5.5% بفضل تراجع أسعار النفط، وقال إنه قد يهوي إلى أدنى مستوى له في 45 عاما، متسببا في صعود العملة المحلية، الليرة.
وفي مؤتمر صحفي للإعلان عن تقريره الفصلي للتضخم، قال محافظ البنك المركزي ارديم باشجي إن البنك خفض متوسط تنبؤاته للتضخم حتى نهاية 2015، من 6.1% في تقريره السابق.
وأوضح إن متوسط تنبؤات البنك للتضخم حتى نهاية 2016 هو 5%.

واشنطن
الأسهم تبدأ جلسة التداول على هبوط حاد

بدأت الاسهم الامريكية جلسة التداول، أمس الثلاثاء، على هبوط حاد متأثرة بخسائر قوية لاسهم مايكروسوفت وكاتربلر بعد ان اعلنت الشركتان ارباحا أقل من التوقعات في حين تأثرت المعنويات في وول ستريت سلبيا بتراجع في طلبات شراء السلع المعمرة.
وهبط مؤشر داو جونز الصناعي القياسي 222.56 نقطة أو ما يعادل 1.26 بالمئة الي 17456.14 نقطة في حين انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز500 الاوسع نطاقا 19.29 نقطة أو 0.94 بالمئة الي 2037.80 نقطة.

الكويت
توقعات بعجز الموازنة بنحو 24 ملياراً

توقعت الكويت عجزا في موازنة العام المالي الجديد، يبلغ 24 مليار دولار أميركي، رغم الخفض الكبير في الإنفاق، وذلك بسبب تراجع أسعار النفط.
وقال وزير المالية الكويتي أنس الصالح، إنه من المتوقع أن تنخفض عائدات العام 2015-2016 إلى 41.1 مليار دولار، أي بنسبة 43.6 بالمائة من توقعات العام الحالي.
وتنص الموازنة على خفض الإنفاق إلى 65.1 مليار دولار، أي أقل بنسبة 17.8 بالمائة، تحت تقديرات الموازنة الحالية، بحسب الوزير.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram