اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > كوسرت: لن نسمح "لداعش" بالتقدّم

كوسرت: لن نسمح "لداعش" بالتقدّم

نشر في: 30 يناير, 2015: 09:01 م

أعرب نائب رئيس إقليم كردستان العراق كوسرت رسول، أمس الجمعة، عن اسفه لتنفيذ عناصر تنظيم (داعش) هجوما على مدينة كركوك، وأكد ان قوات البيشمركة تمكنت من إحباط تلك الهجمات خلال ساعة ونصف، وفيما أشار الى مقتل وإصابة عدد من قوات البيشمركة والعشرات من عناصر

أعرب نائب رئيس إقليم كردستان العراق كوسرت رسول، أمس الجمعة، عن اسفه لتنفيذ عناصر تنظيم (داعش) هجوما على مدينة كركوك، وأكد ان قوات البيشمركة تمكنت من إحباط تلك الهجمات خلال ساعة ونصف، وفيما أشار الى مقتل وإصابة عدد من قوات البيشمركة والعشرات من عناصر التنظيم، طمأن جماهير كردستان واهالي كركوك بأن القوات الامنية لن تسمح لداعش بالتقدم وستحافظ على كل شبر في كردستان. 

وقال اللواء الثالث الخاص بنائب القائد العام للقوات المسلحة في إقليم كردستان كوسرت رسول في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، انه "ببالغ الأسف شنت عناصر الشر والظلام فجر اليوم هجمات إجرامية استطاعت من خلالها السيطرة على عدد من مناطق جنوبي كركوك"، مستدركا بالقول ان "قوات البيشمركة ردت على تلك الهجمات بقوة وتمكنت عقب ما يقارب الساعة ونصف الساعة من إحباط جميع تلك الهجمات".
وأضاف البيان انه "دفاعاً عن أرض كركوك فقد قام نائب القائد العام للقوات المسلحة في إقليم كردستان كوسرت رسول علي بقيادة اللواء الـ 3 الخاص به وبإشرافٍ مباشر من قبله والتوجه لجبهات القتال في جنوبي كركوك ضد داعش"، مشيرا الى ان "اللواء الـ 3 الخاص بكوسرت رسول علي قدم خلال الاشتباكات، شهداءاً وجرحى مع سقوط العشرات من جثث الإرهابيين تحت أيدي قوات البيشمركة".
وتابع البيان "من هنا نطمئن جماهير كردستان الصامدة والكركوكيين بأننا الآن تحت إشراف كوسرت رسول علي شخصياً نخوض حرباً ضد عناصر الظلام بقوة عسكرية كبيرة القوام ولن نسمح لتلك العناصر الإجرامية بالتقدم وسنحافظ على آخر شبر من أرض كردستان المبارك".
وكان مصدر في قوات البيشمركة قد أكد، أمس الجمعة، بأن تنظيم (داعش) هاجم محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، من ثلاثة محاور بثلاث سيارات مفخخة "مستغلاً" سوء الأحوال الجوية، وفيما أشار إلى أن التنظيم تمكن من السيطرة على ثلاث مناطق في المحافظة، أكد ان قوات البيشمركة تمكنت من استعادتها.
فيما افاد المصدر ذاته، ان تنظيم (داعش)، هاجم مركز شرطة كركوك بثلاثة انتحاريين وسط المدينة، أشار إلى أن القوات الأمنية قتلت أثنين منهم.
وكانت اللجنة الأمنية في مجلس كركوك قد أعلنت، الجمعة، عن فرض حظر شامل للتجوال في عموم مناطق مدينة كركوك، (250كم شمال بغداد)، وحتى إشعار آخر، على خلفية الاشتباكات مع تنظيم (داعش)، فيما دعت المواطنين إلى التعاون مع القوات الأمنية.
يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربيها، تخضع لسيطرة (داعش) منذ العاشر من حزيران 2014 المنصرم، وأن عدد النازحين إلى كركوك يصل إلى قرابة نصف مليون شخص.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram