اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > استثمار بغداد تصف عدد "المولات" في العاصمة بـ"الجيد" وتكشف عن قرب انجاز "عين العرب"

استثمار بغداد تصف عدد "المولات" في العاصمة بـ"الجيد" وتكشف عن قرب انجاز "عين العرب"

نشر في: 31 يناير, 2015: 09:01 م

أكدت هيئة استثمار بغداد، أمس السبت، أنها أولت اهتمام كبير للتجارة من خلال منح إجازات استثمار لبناء وتشييد أسواق تجارية كبيرة في العاصمة، وفيما وصفت عدد (المولات) في العاصمة بـ"الجيد"، كشفت عن قرب الانتهاء بناء "مول عين العرب" في منطقة المنصور بكلفة 2

أكدت هيئة استثمار بغداد، أمس السبت، أنها أولت اهتمام كبير للتجارة من خلال منح إجازات استثمار لبناء وتشييد أسواق تجارية كبيرة في العاصمة، وفيما وصفت عدد (المولات) في العاصمة بـ"الجيد"، كشفت عن قرب الانتهاء بناء "مول عين العرب" في منطقة المنصور بكلفة 22 مليون دولار.

وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في حديث إلى (المدى برس)، إن "الهيئة وعند رسمها الخطط في كل عام تضع في أولوياتها الحاجة العامة لكل قطاع، مبينا ان "الهيئة أولت اهتمام للسكن والصحة والتعليم وأيضا أولت اهتمام كبير للتجارة من خلال منح إجازات استثمار لبناء وتشييد أسواق تجارية كبيرة وفق المواصفات التي تتسم بها أي أسواق في دول المنطقة والعالم".
وأضاف الزاملي، أن "الهيئة حققت انجاز يمكن وصفه بالجيد من خلال عدد المولات المنتشرة على جانبي الكرخ والرصافة"، مبينا أنها "تعطي صفة تجارية وعمرانية وحضارية للعاصمة بغداد"..
وأضاف الزاملي، أن "الهيئة مستمرة بمنح إجازات لبناء مولات في عدد من مناطق العاصمة وبعضها تم منحه الإجازة"، مشيرا إلى أن "التأخير في البدء بالعمل يعود إما إلى عدم تخصيص الأرض أو الروتين الإداري في بعض دوائر الدولة".
وكشف الزاملي، أن "الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مول عين العرب، الواقع في منطقة المنصور وعلى مساحة 1200 م2"، لافتا إلى أن "المشروع هو عبارة عن برج تجاري يمتاز بدقة التصميم والإبداع العمراني و من ابرز معالمه التصميمية كرة زجاجية ضخمة ترتبط بالطابق الرابع تتشارك في تنفيذه شركات أجنبية ومحلية".
وتابع الزاملي، أن "المول يحتوي علی ستة طوابق أربعة منها ستكون على شكل محلات الفخمة لماركات تجارية شهيرة، بالإضافة إلي طابق الاستراحة والتي تحوي علی مجموعة من المطاعم والطابق الأخير مخصص لصالات السينما"، مؤكدا أن "المشروع وصل إلى مرحلة انجاز تجاوزت الـ70 % بكلفة إجمالية وصلت إلى 22 مليون دولار".
وأكد الزاملي، أن "المشروع وفر فرص عمل للشباب العاطلين بمختلف تخصصاتهم"، مشيرا إلى أن "المول سيوفر فرص عمل أخرى بعد افتتاحه".
يذكر أن هيئة استثمار بغداد أعلنت، في (14 كانون الاول 2014)، عن منح 295 إجازة استثمارية خلال العام الحالي 2014، بكلفة إجمالية تبلغ نحو 14 مليار دولار، وفيما أكدت إن الإجازات الاستثمارية تنوعت بين السكني والصناعي والتجاري والسياحي، أشارت إلى أن عدد المشاريع الاستثمارية المنجزة كلياً وصل الى 36 مشروعاً استثمارياً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram