اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > حول العالم مع الجريمة

حول العالم مع الجريمة

نشر في: 1 فبراير, 2015: 09:01 م

•معلمة تسرق من الطلاب
دانت محكمة في دبي معلمة أردنية بعد اعترافها بسرقة جهازي "آيفون" من طالب لديها، وبيعهما لتحسين أوضاعها المادية،. وذكرت صحيفة إماراتية تصدر باللغة الإنجليزية أن محكمة جنايات دبي قضت بتغريم معلمة أردنية مبلغ 2000 درهم إماراتي

•معلمة تسرق من الطلاب

دانت محكمة في دبي معلمة أردنية بعد اعترافها بسرقة جهازي "آيفون" من طالب لديها، وبيعهما لتحسين أوضاعها المادية،. وذكرت صحيفة إماراتية تصدر باللغة الإنجليزية أن محكمة جنايات دبي قضت بتغريم معلمة أردنية مبلغ 2000 درهم إماراتي بعد إدانتها بالسرقة.
وأوضحت الصحيفة أن المعلمة سرقت من طالب لديها جهازي آيفون على فترتين متباعدتين، إذ سرقت الأوّل ثم باعته، وعادت وسرقت الثاني الذي اشتراه الطالب. ولم يكن أحد يعلم بأن الجهازين سرقا إلا عندما اتصل رجل هندي بوالد الطالب يسأله عن رمز المرور لأحد الجهازين. وأبلغ الرجل الهندي والد الطالب بأنه اشترى هذا الهاتف من متجر إلكتروني بعدما عرضته المعلمة للبيع. وقال المحققون إن المعلمة اعترفت بالسرقة .

 

•ازدياد حوادث الطرق في فرنسا

سجل عام 2014 زيادة في وفيات حوادث الطرق في فرنسا حيث أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازونوف، عبر قناة التلفزيون "بي. أف.أم"، بأن عدد وفيات الطرق في العاصمة الفرنسية باريس قد ارتفع بنسبة 5% في عام 2014. وقياساً بالأعوام السابقة، فإن عدد الذين فقدوا حياتهم من جراء حوادث الطرق قد بلغ 3,268 شخصاً في عام 2013، وجاء بانخفاض من 5 إلى 10% عما كان عليه في عام 2012.
جدير بالذكر أن وزير الداخلية الفرنسي أجبر سائقي السيارات على ارتداء الملابس الثقيلة الخاصة بالشتاء، خاصة في فترة الصقيع التي تجتاح فرنسا حالياً .

 

• أكبر غرامة

ألقى رجل سنغافوري يبلغ من العمر 38 عاماً أعقاب سجائر كان يدخنها من نافذة شقته، ورصدته كاميرا مراقبة موجودة في المنطقة. ولم يعرف هذا الرجل أنَّه سيضطر إلى دفع غرامة مالية قدرها 19 ألف و800 دولار سنغافوري (أي ما يعادل 15 ألف دولار أميركي)، اعتبرت الأعلى من نوعها على الإطلاق .
وأعلنت وكالة البيئة الوطنية في سنغافورة أنها "غرَّمت الرجل 600 دولار سنغافوري مقابل كل سيجارة قام برميها، والتي قدِّرت بـ 34 سيجارة خلال أربعة أيام فقط، وسيحاكم الرجل في المخالفات الـ33 الأولى الموجهة إليه، فيما سيجبر على تأدية الخدمة المجتمعية في المخالفة الـ34". وأشارت الوكالة إلى أنَّ "هذا الرجل سيقوم بتنظيف منطقة عامة لمدة خمس ساعات وهو يرتدي سترة براقة مكتوب عليها "عمل إجباري لتصحيح خطأ"، مؤكدة أنها نشرت كاميرات مراقبة في نحو 600 موقع، واتخذت 206 عقوبات إجبارية ضد المخالفين بسبب زيادة إلقاء النفايات بشكل كبير .
يشار إلى أنَّ سنغافورة المشهورة بنظافتها، لا تتهاون حتى في الجرائم الصغيرة مثل إلقاء النفايات والتخريب المتعمد للممتلكات، وتحظر استيراد العلكة، وذلك في إطار الحفاظ على نظافة الأماكن العامة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram