اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 3 فبراير, 2015: 09:01 م

الرباطخطة عمل لدعم السياحة
أعلنت الحكومة المغربية خطة عمل لدعم القطاع السياحي الحيوي للاقتصاد، تنص خصوصا على إعادة التأكيد على "استقرار" المملكة.وقالت وزارة السياحة في بيان إن خطة العمل، التي تبلغ قيمتها 100 مليون درهم (9,5 ملايين يورو)، وضعت "بهدف

الرباط
خطة عمل لدعم السياحة

أعلنت الحكومة المغربية خطة عمل لدعم القطاع السياحي الحيوي للاقتصاد، تنص خصوصا على إعادة التأكيد على "استقرار" المملكة.
وقالت وزارة السياحة في بيان إن خطة العمل، التي تبلغ قيمتها 100 مليون درهم (9,5 ملايين يورو)، وضعت "بهدف تعزيز تشجيع وجهة المغرب في بعض الأسواق السياحية".
وترمي إلى "تخفيف انعكاس أحداث باريس (هجمات المتشددين ضد أسبوعية شارلي إيبدو في السابع من يناير/كانون الثاني)، والالتباسات التي يمكن أن تنجم عنها"، كما أوضح البيان.
ولاحظت لجنة متابعة "تراجعا في الحجوزات ولا سيما على مستوى السوق الفرنسية"، و"تحدثت عن وضع حساس على مستوى توقعات المؤشرات في الفصل الأول من 2015".

برلين
إضراب 22 ألف موظف للمطالبة بزيادة رواتبهم

دخل 22 ألف موظف في قطاع التعدين الألماني في إضراب مجددا للمطالبة بزيادة قدرها 5.5 في المئة في رواتبهم، مع تمويل الشركات التي يعملون بها لمعاشاتهم المبكرة ومرحلة التأهيل.
من جانبها، أعلنت نقابة «آي جي ميتال» أكبر نقابة لعمال التعدين في ألمانيا، أمس، من فرانكفورت أنها ستعمل على زيادة وتيرة الإضرابات في صناعة الإلكترونيات والمعادن بحلول منتصف الأسبوع.
وكانت النقابة قد دعت لتظاهرة، أمس الثلاثاء، في مصانع شركتي بي إم دبليو وأوبل للسيارات، إضافة إلى مصنعي مكوّنات مثل بوش وشايفلر وكونتيننتال.

مدريد
ارتفاع نسبة البطالة

ارتفع عدد العاطلين عن العمل في إسبانيا في كانون الثاني الماضي بقدر 77 ألفاً و980 شخصاً مقارنة بكانون الأول السابق، ليصل إلى أربعة ملايين و525 ألفاً و691 فرداً، بحسب ما أعلنت وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية الإسبانية أمس الثلاثاء. ووفقا للبيانات الصادرة أمس، فإن معدل الزيادة في عدد العاطلين بالشهر الماضي يعد الأدنى بأحد أشهر كانون الثاني (يناير) منذ عام 2007.
ومقارنة بالشهر نفسه من عام 2014، تراجع عدد العاطلين في إسبانيا بمقدار 288 ألفاً و744 شخصاً، في أكبر انخفاض سنوي يسجل منذ العام 1998.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram