اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 7 فبراير, 2015: 11:48 ص

برلينالناتج الصناعي أقل من المتوقع
أظهرت بيانات من وزارة الاقتصاد الألمانية، الجمعة، نمو الناتج الصناعي للبلاد بمعدل أقل من المتوقع في ديسمبر/كانون الأول، في علامة جديدة على أن أكبر اقتصاد أوروبي أنهى عام 2014 بأداء ضعيف.وزاد الإنتاج 0.1% على أساس ش

برلين
الناتج الصناعي أقل من المتوقع

أظهرت بيانات من وزارة الاقتصاد الألمانية، الجمعة، نمو الناتج الصناعي للبلاد بمعدل أقل من المتوقع في ديسمبر/كانون الأول، في علامة جديدة على أن أكبر اقتصاد أوروبي أنهى عام 2014 بأداء ضعيف.
وزاد الإنتاج 0.1% على أساس شهري، بفضل نمو في الصناعات التحويلية، لكنه يقل عن متوسط التوقعات الذي أشار إلى زيادة نسبت وقالت الوزارة في بيان "لقد تجاوز القطاع الصناعي مرحلة ضعفه".ها 0.4%.
وجرى تعديل بيانات نوفمبر/ تشرين الثاني بالزيادة، ليسجل الناتج الصناعي في ذلك الشهر ارتفاعا نسبته 0.1% من تراجع بنفس النسبة في التقديرات الأولية.

باريس
نموّ أفريقيا اقتصادياً إحدى أولوياتنا

أشارت الحكومة الفرنسية أمس الجمعة، إلى أن نمو أفريقيا هو إحدى أولوياتها، بخاصة مع الأخذ في الاعتبار تأثير القارة السمراء في الشركات الفرنسية، في الوقت الذي أكدت السعي لمضاعفة عمليات التبادل التجاري بينها خلال خمس سنوات.
وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في افتتاح المنتدى الفرنسي - الأفريقي الذي يعقد في باريس حالياً إن "أفريقيا تعتبر أولوية بالنسبة إلى فرنسا".
وأشار ميشيل سابان إلى أن أفريقيا تغيرت بإيقاع أسرع بكثير مما يتخيله الفرنسيون، لذلك شدّد على ثقته في "قدرتها على النمو، لكن فوق كل شيء نعتقد أن فرنسا تحتاج إلى أفريقيا".

أنقرة
بنك آسيا الإسلامي تحت الوصاية

وضعت الحكومة التركية البنك الإسلامي "بنك آسيا"، الذي يحتل المرتبة العاشرة في سلم أكبر المؤسسات المالية في تركيا، والمقرب من حركة الداعية فتح الله غولن، خصم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، تحت وصاية الدولة بسبب غياب "الشفافية".
وأعلن الإداريون المقالون في "بنك آسيا" الذي وضع تحت وصاية الدولة الجمعة انهم لجأوا الى القضاء للاعتراض على القرار "غير القانوني". وقال المدير العام للمصرف احمد بياز في مقابلة مع وكالة فرانس برس ان " قرار هيئة الرقابة على القطاع المصرفي غير قانوني، لجأنا الى القضاء وكل العالم سيعلم ان هذا الاجراء ليس قانونيا".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram