اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > مكاتب الزواج على النت وشرعيتها

مكاتب الزواج على النت وشرعيتها

نشر في: 8 فبراير, 2015: 04:29 ص

طلبات الحب والزواج على النت أصبحت ظاهرة لكن الثمن كان باهظاً، فمسؤولوEurochallenges، الموقع الأول عالمياً للتعارف، اعتُقِلوا وتمّ تفتيش مباني الشركة. هُم أصلاً أصبحوا معتادين على الإجراءات القضائية، بما أن الشركة تواجه الفضيحة تلو الأخرى.وتُعتبَر الم

طلبات الحب والزواج على النت أصبحت ظاهرة لكن الثمن كان باهظاً، فمسؤولوEurochallenges، الموقع الأول عالمياً للتعارف، اعتُقِلوا وتمّ تفتيش مباني الشركة. هُم أصلاً أصبحوا معتادين على الإجراءات القضائية، بما أن الشركة تواجه الفضيحة تلو الأخرى.
وتُعتبَر المداهمة الأخيرة للشركة جزءاً من تحقيقٍ فتحَته الشرطة المعنية منذ فترة، تبين فيه 35 ضحية محتملة، وكانت صحيفة Le Point الفرنسية قد تطرّقت لنظام عمل Eurochallenges وكيف تجني الشركة أموالها من الزبائن الباحثين عن الحب .
وبحسب التهم الموجّهة إليها، فإن هذه الشركة تستغل حال ضعف زبائنها لتجني الأموال بطريقة غير شرعية. إذ تطرح الأسئلة عليهم عن مميزات المرأة التي يفضلون ومواصفاتها، وتُعرَض عليهم 12 امرأة في صورٍ مغرية. ولا يتم التعريف عن النساء إلا بالاسم الأول، مع معلوماتٍ مقتصِرة فقط على العمر، الدّين، المهنة، والجنسية . لكن متتبّعي الموقع وزبائنه اشتكوا أن المرأة التي اختاروها للتعارف والزواج ليست هي من قابلوها، ومنهم من اشتكى أيضاً أنهم سدّدوا مبلغاً يصل حتى 8100 يورو لكنهم لم يروا أية امرأة اختاروها، ولم يتعرّفوا إليها. والفضيحة هي أن هؤلاء لا يجنون أكثر من 900 يورو في الشهر الواحد، وتبين لهم بعد اختيارهم للمرأة في Eurochallenges أن عليهم تسديد المبلغ المذكور آنفاً. والأسوأ هي حالة العاطلين عن العمل والخارجين حديثاً من السجن، الذين وقعوا ضحية الشركة واحتيالها.
وتستمر الشركة في محاربة الآثار الدعائية السلبية، وهي بدأت اليوم بتغيير اسم علامتها التجارية، مدّعيةً أنها "تقدّم النصائح في العلاقات الإنسانية بين الدول .
مركزها مدينة ليون الفرنسية، وهي تجمع منذ 17 سنة الراغبين في الزواج بنساءٍ آسيويات، روسيات، أو أوكرانيات. لكنها اتّسمت بعدم شفافيتها، خصوصاً أن كثيرين خُدِعوا ووقعوا في الشرك من أجل امرأةٍ لم يرَوها أبداً، بعدما وقّعوا على عقدٍ تتراوح قيمته بين 3850 إلى 22900 يورو .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram