اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني: اتفقت مع العبادي على استمرار اللقاءات

بارزاني: اتفقت مع العبادي على استمرار اللقاءات

نشر في: 8 فبراير, 2015: 05:20 ص

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، امس الأحد، أن الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي ناقش التعاون المتبادل بين بغداد وأربيل، وأشار إلى انهما اتفقا على استمرار اللقاءات الثنائية للتوصل إلى حل نهائي للمشاكل العالقة، وفيما شدد على أن ق

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، امس الأحد، أن الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي ناقش التعاون المتبادل بين بغداد وأربيل، وأشار إلى انهما اتفقا على استمرار اللقاءات الثنائية للتوصل إلى حل نهائي للمشاكل العالقة، وفيما شدد على أن قطرة دم واحدة من البيشمركة "أغلى من كنوز الأرض"، لفت إلى أن ألمانيا تعهدت بتقديم المزيد من الدعم العسكري لكردستان.

وقال مسعود بارزاني في تصريحات لشبكة روداو الكردية وتابعتها (المدى برس)، إن "لقائي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش مؤتمر ميونخ للسلم والأمن العالمي كان مثمراً للغاية"، مبيناً أن "ميركل تعهدت بزيادة الدعم العسكري الذي تقدمه الحكومة الألمانية لقوات البيشمركة".
وبشأن لقائه برئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أشار بارزاني إلى أن "اللقاء ركز على مناقشة التعاون المتبادل بين أربيل وبغداد"، لافتاً إلى أن "اللقاء شهد التأكيد على الاستمرار في عقد اللقاءات الثنائية للتوصل إلى حل نهائي للمشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم".
وشدد بارزاني على أن "قطرة واحدة من دماء شهداء البيشمركة أغلى لديه من كل كنوز الأرض".
وكان رئيسا رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي وإقليم كردستان مسعود بارزاني أكدا، أمس الاول السبت، (7 شباط 2015) في اول لقاء لهما منذ تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، على ضرورة التنسيق بين بغداد وأربيل وأهالي مدينة الموصل لتحريرها من تنظيم (داعش)، وفيما أشارا إلى أن الأجواء الصحية والإيجابية بين المركز والاقليم تشجع على المزيد من التعاون والتنسيق"، ناقشا الأوضاع الأمنية والعسكرية في محافظة كركوك والدعم الدولي المقدم للعراق في مواجهة التنظيم.
ولقاء العبادي و بارزاني هو الأول منذ تشكيل الحكومة العراقية الجديدة في الثامن من ايلول 2014، عقب منح مجلس النواب العراقي الثقة لرئيس مجلس الوزراء.
يذكر أن تنظيم (داعش)، استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، وارتكب "فظائع" ضد مكوناتها ومواقعها الدينية والتاريخية، عدتها جهات محلية وأممية "جرائم ضد الإنسانية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram