اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 9 فبراير, 2015: 06:27 ص

تطبيق جديد يخبرك ما إذا كان حبيبك يصلح للزواج أم لا
تطبيقات الهواتف الذكية يمكنها الآن أن تفعل لك أي شيء تريده، فهي مثل الكرة السحرية تحدد لك المناطق التي تذهب إليها، وتحسب لك ساعات نومك، وتخبرك بكل شيء تريد الحصول عليه، وتقدم لك العديد من المعلومات

تطبيق جديد يخبرك ما إذا كان حبيبك يصلح للزواج أم لا

تطبيقات الهواتف الذكية يمكنها الآن أن تفعل لك أي شيء تريده، فهي مثل الكرة السحرية تحدد لك المناطق التي تذهب إليها، وتحسب لك ساعات نومك، وتخبرك بكل شيء تريد الحصول عليه، وتقدم لك العديد من المعلومات حتى عن حياتك الشخصية وأصدقائك. ومؤخرا تم إطلاق تطبيق جديد من نوعه خاص للعلاقات يمكنه أن يقول للفتاة ما إذا كان الشاب الذى تحبه وترتبط به يصلح للزواج أم أنه سيكون زوجا فاشلا. وذكر موقع time الأميركي أن التطبيق الذى يعتبر عصا سحرية وهو يحمل اسم Marriage Material وتم إطلاقه على متجر تطبيقات آيتونز لهواتف آي فون. وقال مطوروه إنهم يستطيعون التنبؤ بمستقبل العلاقة ومساعدة الفتاة في اتخاذ القرار، وأنهم عملوا عليه لأشهر طويلة، وقاموا بتحليل العديد من العلاقات العاطفية. طريقة عمل تطبيق Marriage Material : التطبيق يقوم بطرح العديد من الأسئلة المدروسة على المستخدم والتي يجب الإجابة عليها بصراحة شديدة، وتظهر لك النتائج بعد تحليل إجاباتك بدقة ومنها سيحدد لك شكل علاقتك بهذا الشخص في المستقبل.

 

سامسونغ : تقدم خليوي بثمانية «أدمغة»

يبدو أن الذكاء الخليوي شرع في الاستقلال عن ذكاء الكومبيوتر، بعد أن كان معتمداً عليه بصورة شبه كليّة. ولأوقات طويلة، اعتمد الخليوي على رقاقات إلكترونيّة، وهي بمثابة عقول إلكترونيّة تعطي الأجهزة ميزة الذكاء، مستوحاة من الرقاقات التي تصنع أصلاً للكومبيوتر.
ويبدو أن شركة «سامسونغ» Samsung الكوريّة الجنوبيّة أرادت النأي بنفسها عن تلك التبعية التي سادت طويلاً. وأطلقت «سامسونغ» رقاقة إلكترونيّة تعتبر أولى في كونها مخصّصة للهواتف الذكيّة المتقدّمة. تحمل الرقاقة اسم «نيوكلون» NUCLUN.
وتتميّز بأنها تحتوي ثماني أنوية إلكترونيّة، ما يعني أنها تملك ثماني مناطق لمعالجة المعلومات والبيانات، أو بالأحرى ثمانية «عقول» تعمل سويّة. وأوضحت «سامسونغ» أيضاً أنها صنعت خليوياً ذكيّاً يعمل بالاستناد إلى تلك «العقول» الثمانية، هو هاتف «جي 3 سكرين» G3 Screen. ويعتبر الهاتف متقدّماً في قدرته على التعامل مع شبكات الخليوي من الجيل الرابع، إضافة إلى ملاءمته للشبكات التقليدية للهواتف النقّالة. ويتمتع «جي 3 سكرين» بشاشة عريضة من قياس 5.9 بوصة، وتصل سرعة وصول الذاكرة العشوائي للمعلوماتي إلى 2 غيغاهيرتز. ويحتوي مساحة تخزين داخلي بسعة 32 غيغابايت، إضافة إلى كاميرتين أماميّة وخلفية عاليتي الدقة. ويستند في عمله إلى نظام «آندرويد» الشهير. ولا يزيد وزن «جي 3 سكرين» على 182 غراماً.

 

جهاز ذكي يتيح السمع بواسطة الفم وليس الأذن

قريبا لن يعاني ضعاف السمع من أية مشكلات، حيث سيكون بإمكانهم سماع الكلمات من خلال أفواههم وليس آذانهم، بفضل جهاز جديد يعمل على تطويره مجموعة من العلماء والباحثين الأمريكيين من جامعة كولرادو. وتعتمد هذه التكنولوجيا على سماعة بتقنية بلوتوث للكشف عن الصوت وإرسال نبضات كهربائية تمكن مستخدمها من السماع بواسطة أذنيه. وأكد الدكتور "جون ويليامز" أحد القائمين على هذا الاختراع، أنه الوسيلة الأسرع والأسهل لمساعدة ضعاف السمع على التمتع بنعمة السمع مرة أخرى، دون الحاجة إلى عمليات معقدة وخطيرة وباهظة الثمن. وجاءت فكرة الجهاز للدكتور "ويليامز" بعد أن عانى بعض المشكلات في أذنيه، ففكر أن اللسان يحتوى على مئات الأعصاب وان منطقة من الدماغ مسؤولة عن تفسير الأحاسيس من اللسان، قادرة على فك رموز المعلومات المعقدة، فهذا الاختراع الجديد بمثابة شكل من أشكال الاستبدال الحسي. ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة DailyMail البريطانية يعمل هذا الجهاز الجديد بنفس الطريقة التي تعمل بها الأذن، فعندما يضغط مستخدم الجهاز عليه، يشعر بالعديد من النبضات الكهربائية والوخز، والفكرة هي أنه مع التدريب، فإن الدماغ تعلم تفسير أنماط محددة من الكلمات، وبالتالي السماح للشخص بسماع الكلمات بشكل واضح.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram