اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > نيجيرفان بارزاني يبحث مع آل نهيان تعزيز العلاقات والحرب على "داعش"

نيجيرفان بارزاني يبحث مع آل نهيان تعزيز العلاقات والحرب على "داعش"

نشر في: 10 فبراير, 2015: 08:45 ص

أكد ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان ونيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.والتقى بارزاني في أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العر

أكد ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان ونيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.
والتقى بارزاني في أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
في اللقاء عبر محمد بن زايد عن سعادته بلقاء نيجيرفان بارزاني، شاكراً إياه على تلبيته الدعوة ومشاركته ووفد حكومة إقليم كردستان في مؤتمر قمة الحكومة الذي بدأ أعماله في دبي امس ويستمر لثلاثة أيام. في جانب آخر من اللقاء بحث الجانبان علاقات إقليم كردستان خاصة والعراق بشكل عام مع الإمارات، وأكد الجانبان رغبتهما في تطوير العلاقات بين الجانبين وإدامتها في كافة المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي خدمة لمصلحة الجانبين. وعبر نيجيرفان بارزاني عن شكر حكومة إقليم كردستان للمساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات للإقليم وألقى الضوء على دور الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم المساعدات إلى النازحين المتوجهين إلى كردستان والذين تم إسكانهم في المناطق المختلفة من الإقليم وشكر الهيئة الإدارية للمنظمة الخيرية.من جانب آخر بحث رئيس حكومة إقليم كردستان نيچيرفان بارزاني مع وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان العلاقات الثنائية وتعزيزها والوضع في المنطقة بشكل عام وآخر التطورات ومستجدات الحرب ضد إرهابيي "داعش". وجاء في بيان لرئاسة حكومة الإقليم، الثلاثاء، ، ان بارزاني استقبل، مساء الإثنين، من قبل وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. وقال البيان ان الجانبين بحثا خلال الاجتماع علاقات إقليم كردستان والعراق مع الإمارات العربية المتحدة، وسلطا الضوء على سبل تعزيز هذه العلاقات، مضيفا ان الاجتماع تطرق إلى دور القنصلية العامة الإماراتية في أربيل. وأضاف البيان ان بارزاني ثمّن عالياً دور القنصل الإماراتي في أربيل، مشيداً بمساعيه الدؤوبة لتطوير العلاقات الثنائية بين إقليم كردستان والإمارات، فيما وصف آل نهيان من جانبه دور القنصلية العامة لبلاده في الإقليم بالمهم. وتابع البيان ان الجانبين بحثا في سياق الاجتماع الوضع في المنطقة بشكل عام وآخر التطورات ومستجدات الحرب ضد إرهابيي "داعش"، لافتا إلى تأكيد الجانبين بهذا الخصوص أن مواجهة الإرهاب لن يكون بالسلاح والعمليات العسكرية فقط، وإنما من خلال المواجهة الفكرية والتصدي لمفاهيم العنف أيضاً.
تجدر الإشارة إلى أن السيد نيجيرفان بارزاني وصل دبي مساء الأحد على رأس وفد حكومي ضم نائب رئيس الوزراء ووزراء المالية والاقتصاد، والثروات الطبيعية، والتخطيط، والمتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم، تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في أعمال القمة الحكومية المنعقدة في دبي.
وشارك بارزاني، إلى جانب مع كل من بان كي مون السكرتير العام للأمم المتحدة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمير أبو ظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية.
ويشارك في المؤتمر أيضا ممثلو 93 دولة من رؤساء ورؤساء وزراء ومنظمات دولية. وجاء في البيان أن نيجيرفان بارزاني يشارك في هذه القمة بدعوة رسمية من رئيس الوزراء الإماراتي على رأس وفد حكومي لإقليم كردستان يضم وزراء المالية والثروات الطبيعية والتخطيط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram