اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > هولاند وبارزاني يبحثان بباريس قتال داعش

هولاند وبارزاني يبحثان بباريس قتال داعش

نشر في: 11 فبراير, 2015: 05:16 ص

بحث الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع رئيس إقليم كردستان موضوع قتال تنظيم داعش الإرهابي. وعقد الاجتماع في مدينة باريس العاصمة الفرنسية التي وصلها بارزاني في وقت سابق من يوم امس الأربعاء. وتعد فرنسا احدى الدول المشاركة في التحالف الدولي الذي يستهدف موا

بحث الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع رئيس إقليم كردستان موضوع قتال تنظيم داعش الإرهابي. وعقد الاجتماع في مدينة باريس العاصمة الفرنسية التي وصلها بارزاني في وقت سابق من يوم امس الأربعاء. وتعد فرنسا احدى الدول المشاركة في التحالف الدولي الذي يستهدف مواقع تنظيم داعش على الأراضي العراقية والسورية، إضافة إلى أنها احدى اهم الدول ألتي تقدم مساعدات عسكرية إلى أربيل. ويأتي لقاء هولاند ببارزاني بعد لقاء اول أمس جمع الرئيس الفرنسي مع وفد من الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري. وبحث الرئيس الفرنسي مع رئيس إقليم كردستان الأوضاع في المنطقة والحرب ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) والوضع في سورية. وتأتي مناقشة التطورات السورية في ظل اعتبار بعض الأوساط في فرنسا أن تفكير المجموعة المحيطة بالرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض يؤدي إلى منطق يقول إن أفضل الخيارات المتاحة أمامهم أن يعيدوا التحدث مع الرئيس السوري بشار الأسد، لكنهم لا يمكنهم القيام بذلك لأسباب عديدة، أميركية داخلية وخارجية وإقليمية.

وكان رئيس إقليم كردستان قد شارك في مؤتمر الأمن العالمي الذي عقد الاسبوع الماضي في مدينة ميونيخ الألمانية.
حيث اجتمع الرئيس بارزاني والوفد المرافق له مع السيدة مادلين اولبرايت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، وجرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع السياسية في العراق وكردستان والحرب ضد إرهابيي داعش. وعلى هامش أعمال المؤتمر، عقد الرئيس بارزاني والوفد المرافق له اجتماعات منفصلة مع كل من سيباستيان كورز وزير الخارجية النمساوي وفيرنا بوسيج وزير الخارجية الكرواتي. وقد جرى خلال اللقاءين التباحث حول الحرب ضد داعش وتهديدات الإرهابيين على أمن كردستان والعراق والمنطقة والعالم، كما بحث العلاقات الثنائية بين إقليم كردستان وكل من النمسا وكرواتيا.
كما عقد الرئيس بارزاني والوفد المرافق لقاءات مع عدد من البرلمانيين والشخصيات السياسية والأمنية في أوروبا وأميركا، وشارك في الندوة الخاصة بالأوضاع الميدانية وانتصارات قوات البيشمركة وكيفية مواجهة إرهابيي داعش.
كما اجتمع الرئيس بارزاني ، مع السيد جو بايدن نائب الرئيس الأميركي، الذي أشاد بدور الرئيس بارزاني وقوات بيشمركة كردستان في دحر إرهابيي داعش، مثمنا الانتصارات التي تحققها قوات البيشمركة ضد الإرهابيين.
من جانبه أعرب الرئيس بارزاني عن شكره للشعب والرئيس الأميركي ونائبه والكونكرس الأميركي والمؤسسات الأمريكية لدعمهم اقليم كردستان والموقف المساند الذي أبدوه، كما عبر عن امتنانه للدعم الجوي الذي تقدمه أميركا لقوات البيشمركة في حربها ضد إرهابيي داعش، كما بحثت خلال الاجتماع الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة والعلاقات بين الإقليم وبغداد، وتم التأكيد على الالتزام بالاتفاق بينهما وضرورة استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين في مواجهة الإرهابيين وتحرير كافة المناطق التي مازالت تحت سيطرة الإرهابيين.
كما تم بحث العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة الأميركية، حيث أكد نائب الرئيس الأميركي على دعم بلاده لإقليم كردستان، وقد تحدث الرئيس بارزاني عن احتياجات قوات بيشمركة كردستان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram