اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بلغاريا تستعد لاستقبال السيّاح من كردستان والإقليم يسعى لجذب مواطني الخليج وإيران وتركيا

بلغاريا تستعد لاستقبال السيّاح من كردستان والإقليم يسعى لجذب مواطني الخليج وإيران وتركيا

نشر في: 13 فبراير, 2015: 07:21 ص

أعلنت هيئة السياحة في اقليم كردستان العراق، يوم الأربعاء، عن استعدادها لإرسال ممثلي شركات القطاع الخاص الى دول ايران وتركيا والخليج لجذب السيّاح، وفيما أكدت رغبة بلغاريا بجذب السيّاح من كردستان وتنظيم رحلات سياحية من الإقليم الى بلغاريا.
وقال رئيس ا

أعلنت هيئة السياحة في اقليم كردستان العراق، يوم الأربعاء، عن استعدادها لإرسال ممثلي شركات القطاع الخاص الى دول ايران وتركيا والخليج لجذب السيّاح، وفيما أكدت رغبة بلغاريا بجذب السيّاح من كردستان وتنظيم رحلات سياحية من الإقليم الى بلغاريا.

وقال رئيس القسم التجاري في القنصلية البلغارية في اقليم كردستان ديمتروف ميكرينوف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة نادر روستي في اربيل، وتابعته، (المدى برس)، ان "الأشهر الثلاثة المنصرمة شهدت افتتاح القسم التجاري في اقليم كردستان لتطوير العلاقات التجارية بين الاقليم وبلغاريا كجزء من تطوير العلاقات بين العراق وبلغاريا أيضاً".
وأضاف ميكرينوف أن "هناك فوجين سياحيين من الإقليم سيتوجهان في شهر آذار المقبل الى بلغاريا لإيجاد علاقة تعاون مع الإقليم حتى في الجانب التعليمي وإرسال الطلبة الى بلغاريا لإكمال دراستهم"، مبيناً أن "القنصلية البلغارية تحدثت مع وزارة التعليم العالي والبحث في حكومة اقليم كردستان لتبادل الزيارات والإطلاع على أوضاع التعليم في الإقليم وبلغاريا".
ولفت ميكرينوف الى "وجود العديد من الطلبة العراقيين والكرد أكملوا دراستهم في بلغاريا أو حالياً يكملون دراستهم هناك"، مؤكداً أن "القنصلية الآن بصدد تحديد موعد لزيارة غرفة تجارة السليمانية الى بلغاريا لإقامة علاقات مباشرة مع رجال الأعمال البلغاريين".
من جانبه قال المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة في كردستان العراق نادر روستي خلال المؤتمر إن "البلغاريين يريدون جذب السيّاح الى بلادهم ومن حق الإقليم أيضاً أن يقوم بجذب السيّاح البلغاريين الى كردستان".
وتابع روستي "حسب الخطط السنوية التي تقوم الهيئة بتنفيذها بهدف زيادة عدد السيّاح وبخاصة بعد الأوضاع التي مرت بها كردستان والتدهور الذي حصل في قطاع السياحة، فإنها بصدد التوجه الى دول ايران وتركيا ودول الخليج".
واوضح روستي أن "الهيئة ستقوم بتنظيم زيارات لعدد من شركات السياحة الى هذه الدول وجذب السيّاح بعد أن حصل كساد في هذا القطاع، بسبب الحرب التي فرضت على كردستان"، مبيناً أن "هناك خطة لجذب السيّاح من وسط وجنوب العراق جواً بسبب عدم قدرتهم للوصول الى الإقليم براً لتشديد الإجراءات الأمنية".
ولفت روستي إلى انه "حسب برامج الهيئة فإنها تسعى من خلال المطارات لتنظيم رحلات سياحية من مناطق وسط وجنوب العراق الى الإقليم من دون خلق أية مشاكل أمنية أو التأثير على الأوضاع، وبشكل منظم بالتنسيق مع شركات السياحة".
يذكر أن القطاع السياحي في اقليم كردستان يعاني كساداً كبيراً منذ احداث الموصل في شهر حزيران من 2014، وسيطرة تنظيم (داعش) على مساحات واسعة من المحافظات المجاورة للإقليم وانقطاع معظم الطرق البرية بسبب المعارك الدائرة لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram