اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 15 فبراير, 2015: 07:38 ص

بكيناستمرار تذبذب التدفقات المالية في 2015
قالت إدارة الصرف الأجنبي الصينية، أمس الأحد، إن الصين تتوقع أن تظل تدفقات رؤوس الأموال متقلبة هذا العام بعد تسارع نزوح الأموال من البلاد في الربع الأخير من 2014. وأضافت الإدارة في تقرير أن الحسابين الرأسمال

بكين
استمرار تذبذب التدفقات المالية في 2015

قالت إدارة الصرف الأجنبي الصينية، أمس الأحد، إن الصين تتوقع أن تظل تدفقات رؤوس الأموال متقلبة هذا العام بعد تسارع نزوح الأموال من البلاد في الربع الأخير من 2014. وأضافت الإدارة في تقرير أن الحسابين الرأسمالي والمالي للصين سجلا عجزا قدره 91.2 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي. وتابعت أن المواطنين والشركات المحلية تحولوا بشكل متزايد إلى الأصول المقومة بالدولار وهو ما غذى نزوح الأموال.
وقالت الإدارة "رغم أن الصين مازالت تدير فائضا تجاريا كبيرا ومازالت الفائدة على اليوان أعلى من عملات أخرى فإن عوامل معقدة ومتنوعة ربما تسبب مزيدا من التقلبات في تدفقات الأموال للبلاد."

سول
انخفاض الواردات من النفط الإيراني

انخفضت واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام الإيراني عنها قبل عام في كانون الثاني لتستوفي سقف العقوبات الدولية إذا نزلت الشحنات عن متوسط العام الماضي البالغ 125 ألف برميل يوميا.
وأظهرت البيانات الجمركية الأولية لخامس أكبر مستورد للنفط في العالم، أمس الأحد، أن سول استوردت 273 ألفا و626 طنا من النفط الخام من طهران الشهر الماضي بما يعادل 64 ألفا و699 برميلا يوميا مقابل 275 ألفا و169 طنا قبل عام. وبلغت شحنات النفط الإيراني العام الماضي 6.2 مليون طن أو 124 ألفا و497 برميلا يوميا بانخفاض 7.1 بالمئة عن متوسط 2013 البالغ 134 ألف برميل يوميا وفقا لحسابات لرويترز الشهر الماضي.

بيروت
ارتفاع سيولة النقد

ارتفعت سيولة النقد اللبناني خلال الأسبوع الماضي بمقدار 45 مليار ليرة لبنانية. وأرجع تقرير لمصرف لبنان المركزي نشر في بيروت، أمس الاحد، هذا الارتفاع إلى انخفاض حجم النقد في التداول بمقدار51 مليار ليرة وارتفاع حجم الودائع تحت الطلب بمقدار 96 مليار ليرة.
وأوضح التقرير أن مجموع الودائع باستثناء الودائع تحت الطلب انخفض بمقدار 189 مليارا و920 مليون ليرة وانخفاض حجم الودائع بالعملات الأجنبية بمقدار 182 مليون دولار وارتفاع حجم الودائع بالليرة بمقدار84 مليار ليرة.
كما لفت التقرير الانتباه إلى تراجع لدورة الكتلة النقدية خلال الأسبوع الجاري من نسبة 58.59 في المئة إلى نسبة 58.48 في المئة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram