اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > يوتيوب يحتفل بـ 10 سنوات على إطلاقه ومليار زيارة شهرية

يوتيوب يحتفل بـ 10 سنوات على إطلاقه ومليار زيارة شهرية

نشر في: 16 فبراير, 2015: 08:00 ص

يوم مميز لهذا الصرح الفضائي، إذا احتفل موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، ويظهر “يوتيوب” إنجازات السنوات الـ10 الماضية في مجموعة من الأرقام والإحصاءات، تكشف مدى الإقبال المذهل عليه من مختلف دول العالم. 
ويؤكد “يوتيوب

يوم مميز لهذا الصرح الفضائي، إذا احتفل موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، ويظهر “يوتيوب” إنجازات السنوات الـ10 الماضية في مجموعة من الأرقام والإحصاءات، تكشف مدى الإقبال المذهل عليه من مختلف دول العالم. 

ويؤكد “يوتيوب” عن أن عدد زوار الموقع يوميًّا، يقدر بـ33 مليون شخص، وبواقع نحو مليار زيارة شهريًّا، وأن عدد أشرطة الفيديو التي يتم تحميلها على الموقع –يوميًّا- يصل إجمالها إلى 100 ساعة، وذلك عبر فروع بـ61 دولة حول العالم، لافتًا إلى أن 6 مليارات ساعة، تتم مشاهدتها شهريًّا عبر الموقع. وأكد “يوتيوب” أن أغنية Gangnam Style لمطرب الراب الكوري الجنوبي، “ساي”، لا تزال تحتفظ برقمها القياسي في موسوعة “جينيس”، من حيث عدد المشاهدات، حيث جمعت الأغنية ذات الـ4 الدقائق، مليارين و237 مليونًا و580 ألفًا و615 مشاهدة، حتى يوم الأربعاء (11 شباط 2015)، وذلك منذ تحميلها في 15تموز 2012.
يشار إلى أن موقع “يوتيوب” أسسه ثلاثة شبان، أحدهم مسلم بنغالي الأصل، يدعى “جاود كريم” من مواليد ألمانيا عام 1979، بجانب زميليه في شركة “باي بال” الشهيرة، “تشاد هيرلي” و”ستيف تشين”، وتم إطلاق الموقع بفيديو للمؤسس المسلم مدته 18 ثانية، وهو في حديقة حيوان بمدينة سان دييغو في كاليفورنيا، وذلك من مكتب متواضع يعتلي مطعم للبيتزا بمدينة سان برونو في مقاطعة سان ماتيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية في 14شباط 2005، قبل أن يبعيه الشركاء الثلاثة في تشرين الثاني 2006 لـ”جوجل” مقابل مليار و650 مليون دولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram