اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > سيارة جديدة تكشف عن المشاة بنظام رؤية ليلي

سيارة جديدة تكشف عن المشاة بنظام رؤية ليلي

نشر في: 16 فبراير, 2015: 08:03 ص

سيارات باهظة الثمن بمواصفات رائعة جداً، مثل الكشف عن قمة الرأس، وقوف السيارات الآلي، ونظام الرؤية الليلي.كـحد ادنى، بإمكانك ضمان السيارة للعشر سنوات اللاحقة، حيث توفّر الشركة خاصية "ترقية مابعد البيع".
على الرغم من اهميته وضروريته لدى المستهلك، الا

سيارات باهظة الثمن بمواصفات رائعة جداً، مثل الكشف عن قمة الرأس، وقوف السيارات الآلي، ونظام الرؤية الليلي.كـحد ادنى، بإمكانك ضمان السيارة للعشر سنوات اللاحقة، حيث توفّر الشركة خاصية "ترقية مابعد البيع".

على الرغم من اهميته وضروريته لدى المستهلك، الا ان تثبيت هذا النظام ليصبح واحدا من الاجهزة التي لا يُستغنى عنها كـ (المحمول مثلا) باهظة الثمن جداً.

 

لاختبار نظام الرؤية الـ " باث فايندلر"، قام فريق العمل بتثبيت النظام على سيارة موثوقة، افيو تشيفي، يتم حساب ٢،٥٠٠ دولار للنظام الاساسي بما في ذلك كاميرا، وحدة معالجة مركزية وكابلات.
نظام الباث فايندلر قيمته اعلى من قيمة السيارة الفعلية، نظراً للميزات التي يتمتع بها، اضافة الى انه يوفر لك: اجهزة رصد، وتعزيز قيمة افيو البسيطة. فلير توصي بتثبيت الكاميرا الخاصة خلف الحاجز، على مسافة ٢ قدم من الارض. الحاجز الخاص بـ افيو هي بإدخال البلاستيك في الفتحة الضيقة، لتوفير مرونة قليلة للكاميرا اثناء حركتها. الكاميرا نفسها تشغل حيّز ٢.٥ بوصة مكعبة، مع كابل فيديو في الجزء السفلي منها. لتثبيت نظيف، يتم حفر عدة ثقوب في الحاجز تحيط بـ الرف المسند للكاميرا، وإلغاء الفجوة للحاجز البلاستيك لتتم الرؤية من خلاله. افيو الان مجهزة تماماً بنظام الرؤية، الصورة التي تظهر لدى السائق هي باللون الرمادي والاسود والابيض، صورة بالاشعة تحت الحمراء في مقدمة السيارة، بالإضافة الى ٢٤ درجة مستوى للرؤية، الصورة تتفعّل على الفور اثناء مرور المشاة من الامام ومن الجانبين الايمن والايسر.
السيارات الاخرى القادمة والذاهبة تسهل رؤيتها من خلال الشاشة، بالاضافة الى ان اضواء الفرامل الخلفية لا تؤثر على درجة الرؤية مطلقاً، نظام الرؤية هذا يوفر ايضاً سهولة رؤية السيارات في شوارع المدينة المضاءة دون اي تأثير سلبي على الشاشة. الفائدة الحقيقية للـ " باث فايندلر" هي بقدرته على التعرف على المشاة، التي من هنا يأتي عمل وحدة المعالجة المركزية، بعبور الأشخاص في الشوارع المظلمة من امام السيارة، يتم تأطير شبح الشخص المار على الشاشة داخل صناديق صفراء، هنا يأتي دور المعالجة الفيديوية بترتيب الاشخاص المارين بشكل مجاميع او فرادى داخل المربع الاصفر، لتظهر صورة الشخص لدى السائق بوضوح. اثناء اختبار المُنتج، في القيادة في زقاق مظلم، فوجئ فريق العمل التقاط الشاشة لاحد المارة كان يتكئ على جدار بمسافة بعيدة، الامر الذي من المستحيل ملاحظته من خلال الزجاج الامامي، اثناء السير يظهر على الشاشة تنبيه بتخفيف السرعة لان ثمة شخص على مقربة في نفس المكان المظلم. نظام فلير يتيح ايضا التعرف على الحيوانات ذات الاربع ارجل، مثل الايل والابقار وغيرها، التي تكون هذه التقنية مفيدة جدا في المناطق الريفية.
وبما ان فلير اثبت جدارة في المناطق المزدحمة الحضرية، فلاشك في جدارته في المناطق الريفية والطرق الخارجية السريعة.
عن/Cnet.com

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram