اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 18 فبراير, 2015: 08:14 ص

القاهرةمحطّات الكهرباء تستهلك وقوداً بـ 12 مليار دولار
قال وزير الكهرباء والطاقة المصري محمد شاكر، إن محطات الكهرباء ستستهلك وقوداً بنحو 12 مليار دولار في السنة المالية المقبلة2015 /2016 (تبدأ في الأول من /تموز المقبل) طبقا للأسعار العالمية. وأضاف ش

القاهرة
محطّات الكهرباء تستهلك وقوداً بـ 12 مليار دولار

قال وزير الكهرباء والطاقة المصري محمد شاكر، إن محطات الكهرباء ستستهلك وقوداً بنحو 12 مليار دولار في السنة المالية المقبلة2015 /2016 (تبدأ في الأول من /تموز المقبل) طبقا للأسعار العالمية. وأضاف شاكر في كلمته أمام مؤتمر للطاقة، أن متوسط تكلفة استيراد بلاده للغاز المسال ستصل إلى 12 دولاراً لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. وقال مسؤول في وزارة البترول المصرية في تصريحات صحافية سابقة ان متوسط تكلفة استيراد بلاده للغاز المسال يترواح مابين 12 إلى 13 دولارا للمليون وحدة حرارية. وتعاقدت مصر على استيراد 53 شحنة من الغاز المسال من شركات عالمية لتوريدها على مدار عامين.

أثينا
المفاوضات مع منطقة اليورو في مرحلة حاسمة

قال رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، أمس الأربعاء، إن المفاوضات مع منطقة اليورو بلغت مرحلة حاسمة، متمنياً التغلّب على الصعوبات. وأوضح تسيبراس في تصريحات تلفزيونية، أن "هناك احتجاجات في أنحاء أوروبا تدعم خطوات اليونان، نجحنا للمرة الأولى من خلال الاتصالات مع الزعماء الأجانب، في بناء موقف إيجابي في شأن طلباتنا". وكان تسيبراس قد قال خلال اجتماع مع الرئيس كارولوس بابولياس، إن "مطالب حكومته لإنهاء التقشف تكسب دعماً واسعاً".

صنعاء
تراجع إيرادات النفط بنسبة 37.2%

أظهرت بيانات يوم الأربعاء تراجعاً غير مسبوق في إيرادات اليمن من صادرات النفط الخام بلغ 37.2 % في نهاية 2014 لتصل إلى 1.673 مليار دولار.
وعزا تقرير السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول 2014 الصادر عن البنك المركزي اليمني انخفاض الإيرادات إلى تراجع حصة الحكومة من الإنتاج إلى 17 مليون برميل من 24 مليونا في 2013. وقال التقرير إن استمرار الأعمال التخريبية التي تتعرض لها أنابيب النفط الرئيسية في محافظتي حضرموت ومأرب تسبب في تراجع حصة السوق المحلية من الوقود.
وأشار التقرير إلى أن استمرار انخفاض إنتاج النفط أجبر الحكومة على استيراد مشتقات نفطية في ديسمبر/ كانون الأول بقيمة 193 مليون دولار لتغطية عجز المعروض المحلي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram