اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الإسكان : إيران وافقت على تنفيذ مشاريع استثمارية بالعراق بطريقة الدفع بالآجل

الإسكان : إيران وافقت على تنفيذ مشاريع استثمارية بالعراق بطريقة الدفع بالآجل

نشر في: 23 فبراير, 2015: 12:49 م

أكدت وزارة الإعمار والإسكان، أمس الاثنين، عزمها استقطاب شركات إيرانية لتنفيذ مشاريع استثمارية بطريقة الدفع بالآجل، ودعت لتشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الطرفين للتنسيق بهذا الشأن، في حين أبدت وزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية استعدادها لذلك.
جاء ذلك خ

أكدت وزارة الإعمار والإسكان، أمس الاثنين، عزمها استقطاب شركات إيرانية لتنفيذ مشاريع استثمارية بطريقة الدفع بالآجل، ودعت لتشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الطرفين للتنسيق بهذا الشأن، في حين أبدت وزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية استعدادها لذلك.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الإعمار والإسكان، طارق الخيكاني، إلى طهران، ومباحثاته مع وزير الطرق وبناء المدن الإيراني، عباس آخوندي، تلبية لدعوة رسمية، بحسب بيان للوزارة تسلمت (المدى برس) نسخة منه.
وقال الخيكاني، بحسب البيان، إن "الزيارة استهدفت استقطاب الشركات الإيرانية الرصينة ذات التجارب الناجحة، لتنفيذ مشاريع الوزارة بطريقة الدفع بالآجل نظراً للوضع الاقتصادي الراهن الذي يمر به العراق"، مشيراً إلى أن من "أبرز تلك المشاريع جسر الكريعات، والطريق الحولي في محافظة بابل، والطريق الحولي في محافظة كربلاء المقدسة".
وأضاف الوزير، أن "الوزارة تسعى لبناء عدد أكبر من الوحدات السكنية خاصة عبر الاستثمار، وهناك فرص جديدة لذلك في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ومدينة الكاظمية ومحافظات أخرى، إذ سيتم تخصيص قطع أراض قرب مراقد الأئمة"، معرباً عن أمله "دخول الشركات الإيرانية في تنفيذ تلك المشاريع".
وأوضح الخيكاني، أن "لدى الوزارة شركات تنفيذية كب يرة، منها ما هو متخصص في مجال تنفيذ الركائز، ويمكنها تنفيذ تلك المشاريع، لكن الظرف الاقتصادي جعلنا نتجه نحو الاستثمار"، مبدياً "رغبة العراق بأن تكون هناك شراكة بين شركات الوزارة ونظيرتها الإيرانية الراغبة في تنفيذ تلك المشاريع لتبادل الخبرات المهارات والارتقاء بالعمل الوظيفي".
وأكد الوزير على أهمية "تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الوزارتين لتنسيق العمل بينهما".
ونقل البيان عن وزير الطرق وبناء المدن الإيراني، إنه أبدى "استعداد الوزارة التام لتفعيل التعاون الثنائي المشترك وإسهام الشركات الإيرانية في تنفيذ مختلف المشاريع الاستثمارية بطريقة الدفع بالآجل بحسب النسب التي سيتم الاتفاق عليها مع الحكومة العراقية"، معرباً عن سعادته بأن "تكون الشركات العراقية شريكاً في كل مشروع".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram