اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 23 فبراير, 2015: 12:51 م

شركة يابانية تفوز بعقد إنشاء المترو
أعلنت الشركة اليابانية العملاقة للصناعات الثقيلة "ميسوبيشي هيفي اندستريز" نهاية الاسبوع انها فازت بعقد كبير (قدرته الصحف بحوالي 3 مليارات يورو) لإنشاء مترو الانفاق في الدوحة بالشراكة مع شركة تاليس الفرنسية وعدة شر

شركة يابانية تفوز بعقد إنشاء المترو

أعلنت الشركة اليابانية العملاقة للصناعات الثقيلة "ميسوبيشي هيفي اندستريز" نهاية الاسبوع انها فازت بعقد كبير (قدرته الصحف بحوالي 3 مليارات يورو) لإنشاء مترو الانفاق في الدوحة بالشراكة مع شركة تاليس الفرنسية وعدة شركات يابانية اخرى.وجاء في بيان للشركة "سيكون اول مترو أنفاق يتم انشاؤه في قطر" ويتعلق الامر بإنشاء مترو أنفاق آلي وتسليمه كاملا من قبل كونسورتيوم يضم إضافة الى الشركتين اليابانية والفرنسية كلا من شركات "ميتسوبيشي كوربوريشن للتجارة" وهيتاشي وكينكي شاريو.
ويتضمن المشروع 75 قطارا من ثلاث عربات وكذلك الابواب الرئيسية ومحطة للبطاقات والشارات وتوزيع الطاقة والاتصالات وكذلك نظام تهوية النفق.

 

الحكومة تقدّم قائمة إصلاحات بـ 7 مليارات يورو

ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية، أمس الاثنين، ان قائمة الاصلاحات التي ستقدمها الحكومة اليونانية ستدر على اثينا اكثر من سبعة مليارات يورو خصوصا من خلال التصدي للتهريب وفرض ضرائب على الثروات الكبيرة"، مشيرة الى ان الصحيفة حصلت على معلوماتها من مصادر قريبة من الحكومة اليونانية، تبين ان الخطة التي ستقدمها حكومة الكسيس تسيبراس الى الدائنين (الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي والبنك المركزي الاوروبي) تنص على مكافحة تهريب البنزين والسجائر، الامر الذي سيتيح للدولة اليونانية ربح 1,5 مليار و800 مليون يورو على التوالي.
وكذلك تنص خطة الحكومة اليسارية الراديكالية على الحصول على 2,5 مليار يورو من الضرائب التي ستفرض على الثروات اليونانية وعلى الاثرياء وكذلك الحصول على 2,5 مليار يورو من خلال تحصيل ديون ضرائبية من الافراد والشركات.

 

توقّعات بتوقّف استيراد الغاز في 2020

قال وزير البترول المصري، شريف إسماعيل، امس الإثنين، إن بلاده تستهدف التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي المسال في عام 2020، مع اكتمال مشروعات تطوير الحقول. ونقلت رويترز في مقابلة مع الوزير المصري، أنه من المستهدف أن تتوقف بلاده عن استيراد الغاز مع تبلور نتائج الاتفاقيات البترولية التي تم إبرامها والانتهاء من مشروعات تنمية الحقول. وذكر أن شحنات الغاز الطبيعي المسال التي تعمل مصر على استيرادها ستغطي احتياجاتها لمدة عامين مع وصول محطة عائمة في مارس /آذار لإعادة الغاز المسال إلى حالته الطبيعية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram