اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > سامسونج تكشف حقيقة تجسس تلفزيوناتها على المستخدمين

سامسونج تكشف حقيقة تجسس تلفزيوناتها على المستخدمين

نشر في: 23 فبراير, 2015: 12:54 م

أذاع موقع «سي إن إن بالعربي» مقطع فيديو يحذر من تنصت تليفزيونك الذكي على محادثاتك الخاصة، ومن ثم مشاركة تلك المعلومات عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أن هناك عبارة تحذير في كتيب سياسة الخصوصية.قالت شركة «سامسونج»: إن «تليفزيونه

أذاع موقع «سي إن إن بالعربي» مقطع فيديو يحذر من تنصت تليفزيونك الذكي على محادثاتك الخاصة، ومن ثم مشاركة تلك المعلومات عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أن هناك عبارة تحذير في كتيب سياسة الخصوصية.
قالت شركة «سامسونج»: إن «تليفزيونها من الممكن أن يستمع إليك بالتحديد في غرفة معيشتك"، لافتة إلى أن ذلك "تقليد دارج ومعيار صناعي في هذه الصناعة، وذلك إذا قمت بتشغيل ميزة التعرف على الصوت» بحسب «سي إن إن بالعربي».
واعتبر الموقع أن هذا منتج آخر من تلك التي تأخذ كل المعلومات الشخصية، ومن ثم هذه الأجهزة بإمكانها تتبعك وتجميع بياناتك وبيعها لطرف ثالث، فكن حذراً.
وقد تباينت ردود فعل عدد من المستخدمين في الشرق الأوسط، عقب إتاحة خاصية في أجهزة التليفزيونات الذكية التابعة لشركة سامسونج، بمقدورها الحصول على المحادثات داخل الغرف المتواجد بها أجهزة التليفزيون، مع وجود تحذيرات من قدرة الأجهزة على التنصت ومشاركة تلك المعلومات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى وجود عبارة تحذير في كتيب سياسة الخصوصية.
وفي الوقت الذي اعتبر فيه عدد من الخبراء أن تلك المنتجات تأخذ كل المعلومات الشخصية، ومن ثم بإمكانها تتبعها وتجميع البيانات وبيعها لطرف ثالث، قال عبده شلالا، الرئيس الإقليمي للاتصالات في شركة سامسونج، الكورية الجنوبية، في تصريحات خاصة، إن الشركة لا تحصل على أي معلومات لدى المستخدم أو تطرح أي تطبيق يحصل بدوره على البيانات الشخصية إلا بوجود إذن وتصريح موافق عليه من قبل المستخدم بالحصول على تلك المعلومات.
وأضاف «شلالا» على هامش مؤتمر الشركة السنوي، والمقام حاليًا في مدينة أنطاليا بتركيا، أن أجهزة التليفزيونات الذكية الخاصة بسامسونج لديها عدد من الخواص تستخدم معلومات وبيانات المستخدم الشخصية بعد تخزينها بشكل كامل ومؤمن، لتقديم خدمات متعلقة بتلك المعلومات، نافيًا حصول أي أطراف ثالثة على أي معلومات أو بيانات من مستخدمي أجهزة ومنتجات الشركة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram