اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 23 فبراير, 2015: 12:55 م

الروبوتات ستغزو مصانع العالم وتحل محل العمال قريباً
الروبوتات أصبحت منتشرة في كل المجالات خاصة بعد أن أصبحت أكثر تطوراً من أي وقت مضى وبتكلفة رخيصة للغاية، ووفقًا لتقرير جديد نشر في موقع japantoday الياباني أن الروبوتات خلال السنوات القليلة المقبلة

الروبوتات ستغزو مصانع العالم وتحل محل العمال قريباً

الروبوتات أصبحت منتشرة في كل المجالات خاصة بعد أن أصبحت أكثر تطوراً من أي وقت مضى وبتكلفة رخيصة للغاية، ووفقًا لتقرير جديد نشر في موقع japantoday الياباني أن الروبوتات خلال السنوات القليلة المقبلة ستحل محل العنصر البشري في المصانع في مختلف دول العالم وسيزداد انتشارها بوتيرة أسرع على مدى العقد المقبل. وتتوقع مجموعة بوسطن للاستشارات أن الاستثمار في الروبوتات الصناعية سوف تنمو 10٪ سنويًا فى أكبر 25 دولة في العالم خلال عام 2025، وهذا لأن الروبوتات ستعمل على خفض تكاليف العمالة بنسبة 33٪ في كوريا الجنوبية، و25٪ فى اليابان و24٪ في كندا و22٪ فى الولايات المتحدة وتايوان. وهي الآن تعمل بنسبة 10 % في المصانع وهذه النسبة ستتضاعف خلال السنوات المقبلة وستحل محل العمال من البشر لأنها تستطيع العمل بدقة أكبر ولفترات متواصلة دون شكوى كما أن تكاليف شرائها وصيانتها أقل بكثير من العمال الحاليين الذين يتطلبون رعاية وأموالا طائلة تسبب أزمة للمصانع. جدير بالذكر أن الروبوتات الآن "طباخون" و"عاملو استقبال" و"طيارون" و"مذيعو نشرات".

 

هاتف "غلاكسي S6" بالشحن اللاسلكي

انتشرت العديد من الشائعات حول مواصفات وخصائص هاتف شركة سامسونغ المقبل "غالاكسي s6 " الذي يعد المنافس الأقوى لهواتف أبل، وبدأت شركة سامسونغ منذ عدة أيام سلسة من الصور التشويقية التي تحمس محبيها لانتظار الهاتف المقبل، المتوقع الإعلان رسميا عنه في مؤتمر MWC المقام في إسبانيا أيار المقبل، خاصية لشحن اللاسلكي بالهاتف المقبل ووفقا لصحيفة إندبندنت البريطانية من المتوقع أن تدعم شركة سامسونج هاتفها غلاكسيs6 بخاصية الشحن اللاسلكي، التي ستسهل من استخدام الهاتف بشكل كبير، وستعتبر نقطة جذب كبيرة للمستخدمين، تشجعهم على شراء الهاتف، خاصة أن شركة أبل لم تزود هواتفها بهذه الخاصية حتى الآن، ولم تتطرق لها سوى نوكيا ومن بعدها ميكروسوفت، التي تعد الحل الأنسب لمشاكل بطارية الهاتف التي يشتكي منها المستخدمون منذ سنوات. مواصفات هاتف جلاكسي S6 والمتوقع أن تدعم شركة ساموسنغ هاتفها بجسم معدني صلب قادر على التحمل، وشاشة قياس5.1 بوصة وكاميرا خلفية بدقة 20 ميجابيكسل، ومعالج ثماني النواةExynos 7420 ، بالإضافة إلى إمكانية دعمه بخاصية بصمة الإصبع.

 

ساعة أبل الذكية تنبهك لتتحرك.. وتراقب دقات قلبك

ترجمة عبدالاله مجيد

قال تيم كوك الذي كان يتحدث في مؤتمر غولدمان ساكس للتكنولوجيا والانترنت في سان فرانسيسكو ان ساعة أبل الذكية ستغير طريقة حياة من يستخدمها كما فعل آيفون وآيباد من قبلها.
وأعلن كوك "إذا أطلتُ الجلوس فانها في الواقع ستنقر على رسغي لتذكيري بالنهوض والتحرك لأن كثيرا من الأطباء يعتقدون ان الجلوس هو السرطان الجديد". وتابع كوك قائلا ان ساعة أبل الذكية الجديدة تذكِّر صاحبها قبل 10 دقائق على رأس الساعة بأن يتحرك مشيرا الى ان العديد من العاملين في ابل يستخدمون الساعة وتراهم قبل عشر دقائق على رأس الساعة ينهضون فجأة ويشرعون في التحرك. واعترف كوك بأن موظفي أبل احتاجوا الى بعض الوقت للتعود على ذلك ولكنها بعد ذلك أصبحت خبرة "عظيمة" ، على حد وصفه. وستأتي ساعة ابل المقرر طرحها للبيع في اواخر آذار المقبل بثلاث نسخ هي "سبورت" باللون الفضي أو الرمادي الفضائي و"ستاندرد" من الفولاذ غير القابل للصدأ و"لاكشري" باللونين الوردي أو الأصفر الذهبي 18 قيراطا.
ومن سمات الموديلات الثلاثة حساس في المؤخرة لمراقبة نبض القلب يستخدم الأشعة تحت الحمراء وصمامات ثنائية فوتوغرافية باعثة للضوء من أجل رصد دقات القلب مع جهاز لقياس التسارع ، كما أفادت صحيفة الديلي تلغراف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram