اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 1 مارس, 2015: 08:24 ص

أوسلوانتاج الغاز ينخفض الى 36 مليون متر مكعب
قالت شركة انتاج الغاز النرويجية جاسكو إن طاقة انتاج النرويج من الغاز ستنخفض بواقع 35.6 مليون متر مكعب، أمس الأحد، بسبب تعطل الانتاج في أكثر من موقع بما في ذلك حقل ترول أكبر الحقول البحرية في البلاد. وقالت

أوسلو
انتاج الغاز ينخفض الى 36 مليون متر مكعب

قالت شركة انتاج الغاز النرويجية جاسكو إن طاقة انتاج النرويج من الغاز ستنخفض بواقع 35.6 مليون متر مكعب، أمس الأحد، بسبب تعطل الانتاج في أكثر من موقع بما في ذلك حقل ترول أكبر الحقول البحرية في البلاد. وقالت جاسكو أكبر مشغل لشبكة غاز في البلاد على موقعها الإلكتروني ان "انتاج حقل ترول سينخفض بواقع 22.9 مليون متر مكعب يوميا ومن حقل كفيتبيورن القريب بواقع 6.9 مليون متر مكعب/يوميا."
وانخفض الانتاج في الحقلين منذ يوم السبت وجاء ذلك بالإضافة لخفض بواقع 4.9 مليون متر مكعب يوميا في حقل سليبنر.
وتفيد بيانات جاسكو بأن الضخ الفعلي في أنابيب الغاز في النرويج أكبر مورد للغاز في غرب أوروبا يجري بمعدل 298 مليون متر مكعب يوميا بحلول الساعة 1030 بتوقيت غرينتش انخفاضا من 337 مليون متر مكعب يوم الجمعة.

بكين
انكماش قطاع المصانع للشهر الثاني على التوالي

أظهر مسح رسمي، أمس الأحد، انكماش نشاط قطاع المصانع الصيني للشهر الثاني على التوالي في شباط، بعد ساعات من تخفيض المصرف المركزي الصيني أسعار الفائدة لمواجهة تباطؤ النمو وزيادة خطر الانكماش.
وارتفع المؤشر الرسمي لـ "مديري المشتريات" إلى 49.9 في شباط بعدما كان 49.8 في كانون الثاني، وهو ما يقل بشيء بسيط عن مستوى 50 نقطة التي تفصل النمو عن الانكماش على أساس شهري، وعلى رغم ذلك، فإنه جاء أعلى من تقدير أكثر تشاؤماً بأن يسجّل المؤشر 49.7.
وأنهت هذه القراءة الجديدة، سلسلة استمرت أربعة أشهر من الأرقام المتراجعة. وقال "المكتب الوطني للإحصاءات" إنه "لا بد من النظر إلى هذه الزيادة بشكل أكثر إيجابية، لأنها حدثت على رغم عطلة السنة القمرية الجديدة التي استمرت أسبوعاً، والتي ينكمش خلالها عادة مؤشر مديري المشتريات".

أنقرة
أردوغان : لوبي أسعار الفائدة "خائن"

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن أي شخص يعارض خفض أسعار الفائدة خائن معززا بذلك الضغط السياسي على البنك المركزي.
وكان محافظ البنك المركزي ارديم باشجي قد رفض شائعات قالت إن انتقادات اردوغان للبنك المركزي لعدم خفضه أسعار الفائدة بسرعة كافية ستجبره على الاستقالة.
وقال اردوغان في مؤتمر صحفي بث على الهواء عبر محطة (إن تي في ) ان "هناك تهديد خطير جدا من لوبي أسعار الفائدة"، مضيفا ان "أي شخص يدافع عن هذا(أسعار الفائدة العالية) فإنه خاضع للوبي أسعار الفائدة ، وهذه خيانة للشعب." ويعتقد اردوغان إن الأسعار الحالية تعوق النمو الاقتصادي وهو ما قد يقوض دعم حزبه مع استعداده لانتخابات عامة في حزيران.
ورفض اردوغان أيضا الشائعات التي تقول إن محافظ البنك المركزي ارديم باشجي ونائب رئيس الوزراءعلي باباجان سيستقيلان في مواجهة انتقاداته ووصفها بأنها ثرثرة.

لندن
الحكومة ترفض زيادة ضرائب مركبات الديزل

رفضت الحكومة البريطانية، أمس الأحد، زيادة الضرائب على المركبات العاملة بوقود الديزل لخفض تلوث الهواء، لكنها قالت إنها ستنظر في شبكة قومية لمناطق منخفضة الانبعاثات.
وفشلت بريطانيا مرارا في الالتزام بالحدود التي وضعها الاتحاد الأوروبي لثاني أكسيد النيتروجين المنبعث من محركات الديزل، الذي يلحق الضرر بالجهاز التنفسي.
ونشرت لجنة التدقيق البيئي في البرلمان تقريرا بشأن جودة الهواء، دعت فيه إلى نظام ضرائب أقل محاباة لمركبات الديزل، وذلك لتثبيط انبعاثات الملوثات.
وحثت اللجنة الحكومة أيضا على أن تقدم دون تأجيل إطار عمل قومي لمناطق منخفضة الانبعاثات ومخطط اعتماد للسيارات، تلبي معايير جودة هواء محددة.
ومن المقرر أن تصدر المحكمة العليا البريطانية حكما نهائيا هذا العام يلزم الحكومة الالتزام بقواعد جودة الهواء داخل الاتحاد الأوروبي.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram