اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > رئيس حكومة الإقليم يبحث مع بابا الفاتيكان أوضاع كردستان العراق

رئيس حكومة الإقليم يبحث مع بابا الفاتيكان أوضاع كردستان العراق

نشر في: 2 مارس, 2015: 08:51 ص

ذكر بيان لحكومة إقليم كردستان العراق امس الاثنين أن نيجيرفان بارزاني رئيس الحكومة والوفد المرافق له استقبل من قبل بابا الفاتيكان فرانسيس في ايطاليا.وأشار البيان انه تم "بحث الأوضاع في الإقليم والعراق والمنطقة بشكل عام كما سلطا الضوء على آخر التطورات

ذكر بيان لحكومة إقليم كردستان العراق امس الاثنين أن نيجيرفان بارزاني رئيس الحكومة والوفد المرافق له استقبل من قبل بابا الفاتيكان فرانسيس في ايطاليا.
وأشار البيان انه تم "بحث الأوضاع في الإقليم والعراق والمنطقة بشكل عام كما سلطا الضوء على آخر التطورات في مواجهة الإرهاب والحرب ضد داعش وأهمية تشكيل التحالف الدولي لمواجهة الإرهابيين ليس فقط في إقليم كردستان والعراق وإنما على مستوى العالم لأنهم خطر حقيقي على الإنسانية".
وفي اللقاء قدم نيجيرفان بارزاني "نبذة مفصلة عن الأوضاع حول التعايش القومي والديني بين مختلف المكونات واوضاع النازحين واللاجئين في اقليم كردستان الذين توجهوا للاقليم من سهل نينوى وسنجار واطرافها والمناطق الاخرى من العراق الى اقليم كردستان وكذلك اكد ان شعب وحكومة اقليم كردستان العراق تتعامل مع النازحين واللاجئين بشكل اخوي وقدمت لهم المساعدات حسب الامكانيات".
كما اكد رئيس الحكومة ان "اقليم كردستان بسبب العدد الكبير النازحين واللاجئين فان اوضاعهم صعبة وان حمل حكومة الاقليم اصبح ثقيلا لهذا يطالبون من البابا بتشجيع الدول المانحة والمجتمع الدولي في إغاثة النازحين واللاجئين من الناحية الانسانية".
من جانبه قال البابا ان "الاقليم اصبح مأوى الجميع وقدم للنازحين المساعدات والدعم". واشاد البابا بـ"التعايش الديني في الإقليم بين جميع القوميات والمكونات الدينية" مثمنا دور "إقليم كردستان في مواجهة الارهاب وحماية المنطقة"

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram