اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 4 فبراير, 2015: 09:01 م

أثينامفاوضات بشأن مبادلة الديون السيادية
قال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس، في مقابلة نُشرت، أمس الأربعاء، إن بلاده بدأت مفاوضات مع صندوق النقد الدولي بخصوص خطة لمبادلة ديونها السيادية بسندات مرتبطة بالنمو.وقال وزير المالية اليوناني لصحيفة "

أثينا
مفاوضات بشأن مبادلة الديون السيادية

قال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس، في مقابلة نُشرت، أمس الأربعاء، إن بلاده بدأت مفاوضات مع صندوق النقد الدولي بخصوص خطة لمبادلة ديونها السيادية بسندات مرتبطة بالنمو.
وقال وزير المالية اليوناني لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، إن الصفقة نفسها عرضت على صندوق النقد الدولي.
وذكر فاروفاكيس أنه سيجري تقسيم الدين على أن يتم السداد للبنك المركزي الأوروبي "بالكامل وبحلول الموعد النهائي".
وأضاف "نقترح مبادلة الشرائح الأخرى المستحقة لصندوق النقد الدولي ودول أخرى، بسندات جديدة بسعر الفائدة السائد في السوق والمنخفض جداً في الوقت الراهن، مع إضافة بند ينصّ على أن نبدأ السداد الكامل فور بدء النمو القوي في اليونان".

الرياض
مؤشر السوق يسجل ارتفاعاً ملحوظاً

سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية، أمس الاربعاء، ارتفاعاً، إذ أغلق عند 14.22 نقطة، عند مستوى 9227.36 بنسبة ارتفاع 0.15 في المئة، وبتداولات جاوزت 13.3 بليون ريال.
وشهدت تداولات امس ارتفاع أسهم 66 شركة في قيمتها، فيما تراجعت أسهم 75 شركة، إذ بلغ عدد الأسهم المتداولة يوم امس أكثر من 521 مليون سهم توزعت على أكثر من 215 ألف صفقة.
كما جاءت أسهم شركات الإنماء وكيان السعودية ودار الأركان واتحاد اتصالات وسابك وزين السعودية، الأكثر نشاطاً بالقيمة، فيما جاءت أسهم شركات زين السعودية وكيان السعودية ودار الأركان والإنماء واتحاد اتصالات ونماء للكيماويات، على قائمة أكثر الأسهم نشاطا بالكمية.

مدريد
نمو مطرد بالمنتجات "الحلال"

أنفق المسلمون 140 بليون يورو العام الماضي على السياحة الحلال أي ما يمثل 13 في المئة من إجمالي الإنفاق العالمي في هذه الصناعة، ومن المنتظر أن يرتفع حجم إنفاق المسلمين إلى 181 بليون دولار بحلول العام 2018 ، بحسب المعلومات التي كشف عنها جيريرو.
ويبلغ حجم سوق الحلال في اسبانيا بلايين الدولارات خاصة في قطاعي الأغذية والسياحة.
وفي إسبانيا، تصدر اللحم قائمة المنتجات الحلال، وهناك شركات متخصصة في استيراد اللحم البقري والمنتجات المصنعة بالطريقة الحلال إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي من دول مثل الجزائر وتونس والمغرب.
وتؤكد مديرة أول معرض "حلال" في إسبانيا ماريا سالبادور أن "الأسواق الحلال توفر فرص حقيقية للشركات الإسبانية".
كما أن المتاجر التي توفر المنتجات الحلال للمسلمين والكوشير لليهود أصبحت متوافرة في دول أخرى مثل فرنسا أو بريطانيا اللتين توجد بهما جاليات مسلمة ويهودية مهمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram