اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الفهداوي يعلن من ميسان إيصال التيار الكهربائي لجميع المحافظات بشكل عادل

الفهداوي يعلن من ميسان إيصال التيار الكهربائي لجميع المحافظات بشكل عادل

نشر في: 25 فبراير, 2015: 08:38 ص

 وصل وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، أمس الاربعاء، الى محافظة ميسان للاطلاع على المعوقات التي تواجه المنظومة الكهربائية بالمحافظة، وفيما اكد ان استعداد الوزارة لإيصال التيار الكهربائي بشكل عادل لجميع المحافظات، طالب بالإسراع في جدول صيانة المحطات ا

 وصل وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، أمس الاربعاء، الى محافظة ميسان للاطلاع على المعوقات التي تواجه المنظومة الكهربائية بالمحافظة، وفيما اكد ان استعداد الوزارة لإيصال التيار الكهربائي بشكل عادل لجميع المحافظات، طالب بالإسراع في جدول صيانة المحطات التوليدية العاملة بالمحافظة.

 
وقال المتحدث باسم الوزير محمد فتحي حنتوش في بيان تلقت "المدى"، نسخة منه ان "وزير الكهرباء قاسم الفهداوي اكد على هامش زيارته لمحافظة ميسان استعداد الوزارة لإيصال التيار الكهربائي وبشكل عادل لجميع المحافظات"، مشيرا الى ان "هناك بعض المحطات التوليدية ستدخل الى الخدمة قبل الصيف المقبل".
وأضاف حنتوش ان "الفهداوي شدد على ضرورة دور مجالس المحافظات في توعية المواطنين بعدم الإسراف والترشيد ليتمكن المواطن من الحصول على الطاقة الكهربائية ولمدة 24 ساعة"، مبينا ان "الفهداوي طالب بالإسراع في جدول صيانة المحطات التوليدية العاملة في المحافظة كمحطة الهارثة الحرارية ومحطة الكحلاء الغازية".
ودعا وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، الى حث المواطنين على ترشيد الطاقة وعدم الإسراف فيها، مؤكداً أن هناك تسعيرة جديدة تصاعدية للحد من الهدر في الكهرباء. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزير محمد فتحي حنتوش في بيان تلقت إن "وزير الكهرباء قاسم الفهداوي التقى محافظ البصرة ورئيس مجلسها في زيارة استغرقت يومين للاطلاع على واقع المحافظة وايجاد الحلول للمشاكل التي تعاني منها". وأضاف حنتوش أن "الوزير دعا اثناء لقاءه بالمحافظ الى حث المواطنين على ترشيد الطاقة وعدم الإسراف وان يلعب رجال الدين دورا في تثقيف الناس بعدم التجاوز وسرقة الكهرباء"، مبيناً أن "للمجلس القدرة على عقد الندوات والتثقيف عبر وسائل الاعلام للحد من ظاهرة الإسراف وأهمية تفعيل الجباية لتمويل مشاريع الوزارة".
وأكد حنتوش، أن "الفهداوي كشف عن تسعيرة جديدة تصاعدية للحد من الهدر في الكهرباء".
من جانبه، دعا مجلس المحافظة خلال البيان، الى "التعاون مع الوزارة عبر تشريعات محلية لاستخدام العوازل في الأبنية كحل معتمد في كثير من الدول للحد من الهدر في الكهرباء فضلا عن استثمار وجود ملاكات الوزارة لدراسة وضع المنظومة في البصرة وحل الإشكالات الإدارية والمالية والقانونية مع المجلس". يذكر أن الفهداوي أعلن من محافظة البصرة، الثلاثاء (24 شباط 2015)، ان الوزارة ستجهز بعض المحافظات بالطاقة لمدة 24 ساعة خلال الصيف المقبل، فيما اكدت محافظة البصرة ان حاجتها للكهرباء تعادل اربع محافظات
واستبعد الفهداوي "تحقيق تحسن كبير في قطاع الكهرباء على مستوى العاصمة بغداد خلال الصيف المقبل بسبب مشاكل في نقل الطاقة الكهربائية، مؤكدا أن الوزارة ليست لديها مشاريع جديدة خلال العام الحالي من جراء ضعف تخصيصاتها المالية.
وأعلن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، الثلاثاء (24 شباط 2014) على هامش زيارته للبصرة ان الوزارة ستجهز بعض المحافظات بالطاقة لمدة 24 ساعة خلال الصيف المقبل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram