اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 27 فبراير, 2015: 08:32 ص

القاهرةاكتشاف نفطي جديد بـ9.6 مليون برميل
نجحت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول في اكتشاف حقل نفطي جديد في جنوب مصر، باحتياطات تقدر بنحو 9.6 مليون برميل من الزيت الخام الخفيف، حسب بيان حكومي الجمعة. وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في ب

القاهرة
اكتشاف نفطي جديد بـ9.6 مليون برميل

نجحت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول في اكتشاف حقل نفطي جديد في جنوب مصر، باحتياطات تقدر بنحو 9.6 مليون برميل من الزيت الخام الخفيف، حسب بيان حكومي الجمعة. وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في بيان، إنه من المخطط بدء الإنتاج من الكشف البترولي الجديد في الربع الثاني من العام الحالي. وقالت الوزارة إن الإنتاج من الكشف الجديد الذي يعرف باسم "ملك" يتدفق بمعدل 430 برميلاً يومياً من الزيت الخام الخفيف عالي الجودة.
ومن المقرر "العمل على زيادة معدلات الإنتاج حيث سيتم تنفيذ خطة لتنمية الكشف الجديد من خلال حفر 7 آبار جديدة"، وفقا لما أضاف البيان.
ويقع الكشف بمنطقة امتياز غرب عش الملاحة التابعة لشركة أمنيكس الإنجليزية، على بعد 30 كيلومترا من الغردقة.

طوكيو
مقترح بفتح السوق للتمويل الإسلامي

تدرس وكالة الخدمات المالية اليابانية تخفيف القواعد التنظيمية للسماح للبنوك في اليابان بتقديم منتجات مالية إسلامية في سوقها المحلية وذلك للمرة الأولى.وقالت الوكالة في بيان على موقعها الإلكتروني إنها تستطلع آراء الجمهور حتى 27 من مارس/آذار وستعرض نتائج مشاوراتها بعد ذلك بشهر. ويسمح المنظمون للبنوك اليابانية بالفعل بتقديم منتجات مالية إسلامية من خلال وحداتها الخارجية، وأصبح بنك أوف طوكيو ميتسوبيشييو.إف.جيه أخيرا أول بنك تجاري ياباني يصدر سندات إسلامية. وسيشكل السماح ببيع وشراء الصكوك والمنتجات المماثلة في اليابان أكبر سوق للسندات في آسيا مزيدا من الدعم لصناعة التمويل الإسلامي.

بيرن
زيادة صادرات الأسلحة بنسبة %22

أفادت الارقام التي نشرتها وزارة الاقتصاد السويسرية، ان صادرات الاسلحة والمعدات العسكرية السويسرية ارتفعت بنسبة 22 في المئة لتصل الى 563,5 مليون فرنك سويسري (517,31 مليون يورو) في 2014.وفي 2013، تدهورت هذه الصادرات بنسبة 34 في المئة لتصل قيمتها الى 461,2 مليون فرنك سويسري مقارنة مع 2012 .
ومن أبرز زبائن المعدات العسكرية السويسرية في 2014 اندونيسيا (121,5 مليون فرنك سويسري) التي تسلمت شحنة انظمة دفاع جوية وذخائرها، وألمانيا (100,8 مليون فرنك سويسري) التي تسلمت آليات مدرعة مجهزة بإطارات مع مركباتها.وبحسب توزيعها وفقا للمناطق الجغرافية، فان 60,9 في المئة من الصادرات تذهب الى اوروبا، و9 في المئة الى الولايات المتحدة و29,7 في المئة الى آسيا و0,3 في المئة الى افريقيا و0,1 في المئة الى استراليا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram