اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > 6 أسباب مقنعة تجعلك لا تستغني عن شرب الشاي

6 أسباب مقنعة تجعلك لا تستغني عن شرب الشاي

نشر في: 28 فبراير, 2015: 06:57 ص

الشاي هو المشروب الشعبي الأول في العالم، وكشف تقرير طبي نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكي عن مجموعة من الأسباب المقنعة التي تدفعك لتناول الشاي، للتمتع بالفوائد الصحية الرائعة التي يُحدثها، وهي :اولا - ان الشاي بمختلف أنواعه وخاصة الشاي الأخضر ي

الشاي هو المشروب الشعبي الأول في العالم، وكشف تقرير طبي نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكي عن مجموعة من الأسباب المقنعة التي تدفعك لتناول الشاي، للتمتع بالفوائد الصحية الرائعة التي يُحدثها، وهي :
اولا - ان الشاي بمختلف أنواعه وخاصة الشاي الأخضر يساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي ويجعلك تتمتع بعظام أقوى، وذلك حسبما أكدت دراسة طبية حديثة نشرت مؤخراً.
ثانيا - يساهم الشاي في ترطيب الجسم كما هو الحال مع المياه، وقد يتفوق عليها حال تناول الشاي منزوع الكافيين، لأنه يحتوي على تركيزات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.
ثالثا - يساهم الشاي في تهدئة الجسم وتعزيز الشعور بالاسترخاء، نظراً لاحتوائه على الحمض الأميني "theanine"، والذي يقلل بدوره من تأثير القلق والتوتر على الجسم والمخ.
رابعا _ يمكن تحضير الشاي بسهولة وبشكل أسرع من القهوة، لذا يمكن تناوله في أي وقت دون عناء، وبالتالي التمتع بفوائده المثيرة.
خامسا- يساهم الشاي في تعزيز عملية الهضم، وتحسين أداء الجهاز الهضمي، وخاصة في حال إضافة النعناع والشمر إليه.
سادسا - يتفوق الشاي على القهوة في تحسين المزاج العام، وتعزيز شعور الشخص بالانتباه لأطول فترة ممكنة، حيث ترتفع مستويات الكافيين في الدم بشكل تدريجي، ويظل تأثيرها حاضراً لأطول فترة ممكنة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram