اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 28 فبراير, 2015: 08:49 ص

كوالالمبورانخفاض أسعار النفط يكبّد "بتروناس" 2 مليار دولار
تكبدت شركة "بتروناس" للطاقة، المملوكة للدولة الماليزية، خسارة بقيمة 27ر7 مليار رينجيت (ملياري دولار) فى الربع الأخير من 2014 بسبب تراجع اسعار النفط . وأعلنت شركة بتروناس، الممثل الوحيد لمالي

كوالالمبور
انخفاض أسعار النفط يكبّد "بتروناس" 2 مليار دولار

تكبدت شركة "بتروناس" للطاقة، المملوكة للدولة الماليزية، خسارة بقيمة 27ر7 مليار رينجيت (ملياري دولار) فى الربع الأخير من 2014 بسبب تراجع اسعار النفط . وأعلنت شركة بتروناس، الممثل الوحيد لماليزيا في قائمة (فورتشن 500)، وأكبر مساهم فى خزينة الدولة، أن الأداء من أول أكتوبر إلى أول ديسمبر سجل تراجعا عما حققته الشركة من أرباح في نفس الفترة من 2013 بلغت 76ر12 مليار رينجيت، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وأضافت أن هذا الأداء قوض أرباح الشركة للعام بأكمله إلى 6ر47 مليار رينجيت من 6ر65 مليار رينجيت في العام السابق. وحذرت الشركة من احتمالات مواجهة المزيد من الصعاب وسط توقعات باستمرار تراجع أسعار النفط الخام.

نيودلهي
استثمار البنى التحتية لدعم الاقتصاد

وعد وزير المالية الهندي ارون جايتلي اثناء عرضه لميزانية 2015-2016 ، أمس السبت، بالقيام بجهد كبير للاستثمار في البنى التحتية معتبرا ان الاقتصاد الهندي جاهز لـ"للإقلاع".
واعتبر جايتلي ان حكومة نارندرا مودي التي كشفت ميزانيتها السنوية الاولى الكاملة، ورثت اقتصادا يسوده "التشاؤم" لدى وصولها الى الحكم في ايار الماضي. وقال امام البرلمان "ان مصداقية الاقتصاد الهندي استعيدت. والعالم يعتبر ان امام الهند فرصة للاقلاع". وقد انتخب مودي العام الماضي على اساس وعد باعادة اطلاق الاستثمار والنمو بغية توفير ملايين الوظائف الضرورية كل سنة لوصول الشبان الى سوق العمل. لكن الانتقادات اشتدت في الآونة الاخيرة بشأن غياب الاصلاحات الكبيرة الملموسة الضرورية برأي الخبراء لجذب الاستثمارات الاجنبية.

بكين
المركزي يخفّض معدّلات الفائدة

أعلن البنك المركزي الصيني، أمس السبت، انه خفض معدلات فوائده بواقع 0.25 نقطة.
يأتي هذا القرار الذي سيسري مفعوله اعتبارا من يوم غد، في حين تحاول السلطات تحريك النمو الاقتصادي الذي يتراجع في ثاني قوة اقتصادية في العالم.
وفي بيان نشره على موقعه الالكتروني، اعلن "المركزي الصيني" انه سيخفض معدل فوائد الايداع لمدة عام الى 2.5 في المئة، ومعدل فوائد الاقراض لمدة عام الى 5.35 في المئة. وأشار في بيانه الى ان مستوى التضخم "المنخفض تاريخياً"، من بين اسباب هذا القرار.
واكد ان "الهدف من تصحيح معدل الفائدة هو الحفاظ على المستويات الواقعية لمعدل الفائدة، متناسبة مع اتجاه النمو الاقتصادي والاسعار والعمل"، مضيفاً بأن هذا التغيير "لا يمثل تبدلاً في توجه سياستنا النقدية".

روما
قطر تستحوذ على حيّ المال في ميلانو

أعلنت شركة هينيس إيطاليا للتطوير العقاري، في بيان، أن جهاز قطر للاستثمار، وهو الصندوق السيادي لقطر، استحوذ بنسبة 100 بالمئة على حي بورتا نوفا للأعمال في ميلانو، الذي كان يملك 40 بالمئة منه. ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، إلا أنه "رقم كبير" يجعلها "أحد أهم الصفقات على المستوى الأوروبي"، كما صرح مدير عام هينيس إيطاليا، مانفريدي كاتيلا، في لقاء صحفي. وتفوق قيمة حي الأعمال بورتا نوفا، الذي يضم 25 مبنى، الملياري يورو، بحسب هينيس إيطاليا، التي تمثل اتحاد المستثمرين الأساسيين في المشروع. وأضاف كاتيلا أن الصفقة تشكل "مؤشرا شديد الإيجابية لإيطاليا على مستوى جاذبية البلاد". واشترت قطر الحصص الباقية من هينيس وشركة التأمين يونيبولساي وعدة صناديق استثمارية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram