اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > إيران تقترح إنتاج فيلم عن حياة جلال طالباني

إيران تقترح إنتاج فيلم عن حياة جلال طالباني

نشر في: 6 مارس, 2015: 08:52 ص

أكدت وزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كردستان العراق، يوم الاربعاء الماضي ، علاقات اقليم كردستان وايران التاريخية بحاجة "ماساة" إلى تمتينها وخاصة في مجال السينما، وأشار إلى أهمية إقامة اسبوع ثقافي كردي في طهران، وفيما السفارة الايرانية في العراق

أكدت وزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كردستان العراق، يوم الاربعاء الماضي ، علاقات اقليم كردستان وايران التاريخية بحاجة "ماساة" إلى تمتينها وخاصة في مجال السينما، وأشار إلى أهمية إقامة اسبوع ثقافي كردي في طهران، وفيما السفارة الايرانية في العراق استعدادها اقامة اسبوع ثقافي في اقليم كردستان، اقترحت انتاج فيلم عن حياة الرئيس السابق جلال طالباني. 

وقالت وزارة الثقافة والشباب في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "وزير الثقافة والشباب بحكومة إقليم كردستان خالد دوسكي التقى في ديوان الوزارة مدير القسم الإعلامي في السفارة الايرانية بالعراق غلام رضا غباري والوفد المرافق له"، مبينة أنه "جرى خلال اللقاء بحث أهمية العلاقات الثقافية والفنية و عدة اقتراحات لتمتينها".
ونقلت الوزراة عن دوسكي أن "العلاقات بين إقليم كردستان وايران علاقة تأريخية ونحن بحاجة ماسة الى تمتين هذه العلاقات خاصة العلاقات في مجال السينما"، مؤكداً على ضرورة "إقامة أسبوع ثقافي كردي في طهران إضافة الى افتتاح معرض للكتب العلمية في إقليم كردستان".
من جانبه ابدى الوفد الضيف، "استعداده لتدريب السينمائيين الكرد وإقامة أسبوع ثقافي في إقليم كردستان لهذا الغرض"، مقترحا "انتاج فيلم سينمائي أو مسلسل درامي عن حياة القيادي والرئيس السابق جلال طالباني".
واعرب الوفد عن تمنيه "افتتاح مركز ثقافي كردي ايراني في العاصمة أربيل وإقامة النشاطات الفنية والأعمال المختلفة الأخرى في أربيل إضافة الى افتتاح معرض تشكيلي مشترك في أربيل". يذكر أن العراق وايران وقعا، في الاثنین (16-2-2015)، اتفاقات ومذكرات تفاهم عدة في مجالات مختلفة أبرزها الجوانب الصناعية والزراعية والتجارية، فيما تم توقيع الاتفاقيات ضمن الاجتماع الموسع للجنة العراقية - الايرانية المشتركة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram