اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 15 مارس, 2015: 12:01 ص

القاهرةاتفاقات في قطاع الغاز بنحو 21 مليار دولار
أعلنت مصر، أمس السبت، عن توقيع صفقات في مجال الغاز مع شركات عالمية أبرزها "بي.بي" البريطانية بقيمة إجمالية 21.350 مليار دولار. وجاء توقيع الاتفاقيات في إطار المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ. وقا

القاهرة
اتفاقات في قطاع الغاز بنحو 21 مليار دولار

أعلنت مصر، أمس السبت، عن توقيع صفقات في مجال الغاز مع شركات عالمية أبرزها "بي.بي" البريطانية بقيمة إجمالية 21.350 مليار دولار. وجاء توقيع الاتفاقيات في إطار المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ. وقال وزير البترول المصري، شريف إسماعيل، إن بلاده وقعت اتفاقية مع شركة "بي.بي" البريطانية بقيمة 12 مليار دولار لتطوير 5 تريليونات قدم مكعبة من موارد الغاز و55 مليون برميل من المكثفات في منطقة غرب دلتا النيل.
وتتوقع "بي.بي" أن يبدأ الإنتاج من المشروع في 2017 وأن يصل إلى 1.2 مليار قدم مكعب يوميا "بما يعادل نحو 25% من الإنتاج الحالي للغاز في مصر"، إذ تملك الشركة 65% من المشروع المشترك. وذكر بيان مشترك لوزارة البترول وبي.بي أن الصفقة الموقعة، أمس، تهدف إلى "دفع إنتاج ما يوازي ثلاثة مليارات برميل من البترول".

برازيليا
تظاهرات للدفاع عن مجموعة النفط الوطنية

تظاهر آلاف البرازيليين الجمعة للدفاع عن الديموقراطية ومجموعة النفط الوطنية بتروبراس التي تهزها فضيحة فساد، في حين تتعدد الدعوات الى التظاهر ضد الرئيسة ديلما روسيف.
وتظاهر نحو 150 الف شخص بحسب المركزية النقابية و32 الفا بحسب الشرطة، الجمعة في شوارع عواصم 24 ولاية (من بين 27) للمطالبة باصلاحات سياسية وزراعية وانهاء الفساد السياسي، بدعوة من اتحاد النقابات ومنظمات قريبة من حزب العمال اليساري الحاكم.
وقال الطبيب جيرسون تادو كونتي من امام مقر بتروبراس بساو باولو حيث تظاهر مئة الف شخص بحسب المركزية النقابية "انا مع ديلما ومع الدفاع عن الديموقراطية، لكني ايضا ضد الفساد".
وفي ريو دي جانيرو تعاقب ممثلون للطلبة وعمال النفط والبنوك والبريد والتعدين وحركة "بلا ارض" ، على الكلام من اعلى شاحنة قبل ان ينظموا مسيرة الى مقر بتروبراس.وقال ممثل لقطاع التعدين "هنا حفل الديموقراطية بلا كراهية.

دبي
"طيران الإمارات" الأفضل لدى رجال الأعمال

أظهر استبيان دولي أجرته شبكة اللاينس لمراكز الأعمال تصدر طيران الإمارات الناقلات الجوية العالمية المفضلة لرجال الأعمال، فيما حلت شركة "كاثي باسيفيك" ثانياً وطيران سنغافورة ثالثاً، وجاءت الاتحاد للطيران في المرتبة الرابعة تليها شركة فيرجين أتلانتيك خامساً، وحلت لوفتهانزا سادساً تليها الخطوط القطرية سابعاً، وحلت شركة كانتاس في المرتبة الثامنة تليها الخطوط التركية في المرتبة التاسعة والخطوط الفرنسية في المرتبة العاشرة. وشمل الاستبيان 1038 مديراً ومسؤولاً تنفيذياً لشركات تعمل انطلاقاً من مراكز اللاينس للأعمال في 20 مدينة في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى استراليا.
وقال الرئيس الاقليمي لشبكة اللاينس العالمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا شريف كامل، ان "الاستبيان يأتي في إطار الأبحاث التي تجريها شبكة اللاينس العالمية لرصد أبرز التوجهات في مجتمع المال والأعمال الدولي، ومحاولة لعرض آراء المستثمرين حول مجموعة من القضايا والقطاعات والأحداث الستراتيجية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram