اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مجلس الأعمال الوطني يُعلن عقد مؤتمر اقتصادي عراقي - فرنسي

مجلس الأعمال الوطني يُعلن عقد مؤتمر اقتصادي عراقي - فرنسي

نشر في: 18 مارس, 2015: 12:01 ص

أعلن مجلس الأعمال الوطني العراقي، أمس الثلاثاء، عن انعقاد مؤتمر اقتصادي عراقي - فرنسي في باريس خلال شهر نيسان المقبل، وفيما أكد رغبة الشركات الفرنسية للاستثمار في العراق.
وقال رئيس مجلس الأعمال الوطني كريم الشمري في بيان صحفي على هامش لقائه مع السفي

أعلن مجلس الأعمال الوطني العراقي، أمس الثلاثاء، عن انعقاد مؤتمر اقتصادي عراقي - فرنسي في باريس خلال شهر نيسان المقبل، وفيما أكد رغبة الشركات الفرنسية للاستثمار في العراق.

وقال رئيس مجلس الأعمال الوطني كريم الشمري في بيان صحفي على هامش لقائه مع السفير الفرنسي في العراق مارك باريتي مع وفد من المجلس ضم نائب المجلس وعضوي مجلس الإدارة والمدير التنفيذي وتلقت (المدى برس) نسخة منه، إن" الأول من نيسان 2015 سيشهد انعقاد مؤتمر اقتصادي عراقي - فرنسي في العاصمة باريس تشارك فيه نخبة من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالقطاعين الاقتصادي والمالي"، مبيناً أن "المؤتمر سيبحث مشاركة شركات للبلدين في بناء العراق من خلال الاستثمار والتجارة". وأضاف الشمري أن "العراق يتطلع ليكون في مقدمة الدول المستثمرة لاسيما مع توجه الحكومة في برنامجها لدعم القطاع الخاص".
ومن جانبه أشاد السفير الفرنسي مارك باريتي "بموقف المجلس الداعم للاقتصاد العراقي خصوصاً وأنه يضم نخبة رجال الأعمال العاملة في الساحتين الاقتصادية والتجارية العراقيتين"، مؤكداً أن "الشركات الفرنسية لها رغبة كبيرة في المشاركة في بناء العراق لاسيما وأنه يعد اليوم من الدول التي تحوي فرصاً كبيرة للاستثمار".
وأشار باريتي الى أن "شركات فرنسية اليوم تعمل بشكل فعلي في العراق رغم الظروف الأمنية التي يعيشها كما في قطاعات النفط والبناء، وهذا دليل على أن تلك الشركات لديها رغبة حقيقية للعمل في العراق ومساعدة العراقيين في بناء بلدهم". يشار الى أن عدداً من الشركات الفرنسية تعمل الآن في العراق ، فيما تبدي كبريات الشركات الفرنسية من مختلف الاختصاصات استعدادها للقدوم الى العراق وتنفيذ عدد من المشاريع في مجالات الصناعة والسياحة والزراعة وغيرها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram