اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > 34 إيزيدياً يهربون من معتقلات (داعش) في سنجار

34 إيزيدياً يهربون من معتقلات (داعش) في سنجار

نشر في: 22 مارس, 2015: 12:01 ص

أعلن مكتب شؤون المخطوفين في إقليم كردستان، الجمعة، هروب 34 إيزيدياً بينهم نساء وأطفال من أسر تنظيم (داعش) في قضاء سنجار غرب الموصل (405 كم شمال بغداد)، فيما أشار إلى أن قوات البيشمركة استقبلتهم في جبال سنجار.
وقال مسؤول المكتب حسين كرو، في تصريحات ص

أعلن مكتب شؤون المخطوفين في إقليم كردستان، الجمعة، هروب 34 إيزيدياً بينهم نساء وأطفال من أسر تنظيم (داعش) في قضاء سنجار غرب الموصل (405 كم شمال بغداد)، فيما أشار إلى أن قوات البيشمركة استقبلتهم في جبال سنجار.

وقال مسؤول المكتب حسين كرو، في تصريحات صحفية تابعتها (المدى برس)، إن "34 إيزيدياً تمكنوا من الهروب من معتقلات مسلحي تنظيم (داعش) في قضاء سنجار غرب الموصل، سيراً على الأقدام"، مبيناً أن "قوات البيشمركة استقبلتهم في جبل سنجار".
وأضاف كرو، أن "جميع الناجين يتمتعون بصحة جيدة إلا أنهم متعبون من طول المسافة التي قطعوها"، مشيراً إلى أن "هناك أطفالاً ونساءً من بين الناجين".
وكان مسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني قد أعلن، في (14 آذار 2015)، إن 150 عائلة كردية نجحت بالهروب من مدينة الموصل والوصول إلى مناطق تقع تحت سيطرة قوات البيشمركة شمالي غرب المدينة،(405 كم شمال بغداد)، فيما أشار إلى أن قوات البيشمركة قامت بتوفير الاحتياجات الضرورية لهم.
يشار إلى أن عناصر تنظيم (داعش) قاموا بأسر 41 عائلة كردية في حدود ناحية زمار (60 كم شمال الموصل) الشهر الماضي أثناء محاولتهم الهروب من الموصل باتجاه إقليم كردستان.
يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يفرض سيطرته على مناطق أخرى عديدة من العراق، قد ارتكب "انتهاكات" كثيرة بحق الأهالي لاسيما من الأقليات، والمواقع الدينية والحضارية، عدتها جهات محلية وعالمية عديدة "جرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram