اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بايدن يهاتف بارزاني ورئيس الإقليم يؤكد: دحر الإرهابيين بحاجة إلى استمرار التضامن

بايدن يهاتف بارزاني ورئيس الإقليم يؤكد: دحر الإرهابيين بحاجة إلى استمرار التضامن

نشر في: 23 مارس, 2015: 12:01 ص

هنأ نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم أمس الاحد، رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وشعب كردستان بمناسبة اعياد نوروز. وفيما اشاد بـ"الدور الشجاع والمؤثر لقوات البيشمركة" في محاربة تنظيم (داعش)، أكد بارزاني أن "دحر الارهابيين" بحاجة إلى "استمرار التضام

هنأ نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم أمس الاحد، رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وشعب كردستان بمناسبة اعياد نوروز. وفيما اشاد بـ"الدور الشجاع والمؤثر لقوات البيشمركة" في محاربة تنظيم (داعش)، أكد بارزاني أن "دحر الارهابيين" بحاجة إلى "استمرار التضامن والتنسيق الدولي المشترك".

وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "رئيس الاقليم مسعود بارزاني تلقى مكالمة هاتفية من نائب الرئيس الاميركي جو بايدن هنأ الأخير بها بارزاني وشعب كردستان بمناسبة حلول عيد نوروز"، مبينة أن "بايدن اعلن تضامنه وقدم تعازيه لعوائل شهداء البيشمركة الذين يضحون بأرواحهم من أجل الدفاع عن الشعب والوطن".
واعرب بايدن خلال المكالمة عن تقديره "للدور الشجاع والمؤثر للبيشمركة الذين يلحقون الهزيمة بالإرهابيين في جبهات القتال"، مؤكدا على اهمية "الصداقة والتحالف بين الولايات المتحدة الأميركية وإقليم كردستان في القتال ضد الإرهابيين"، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة "توطيد هذه العلاقات".
من جانبه ، قدم بارزاني "شكره للشعب والحكومة الأميركية"، لافتا إلى أن "الاندحار النهائي للإرهابيين بحاجة إلى استمرار التضامن والتنسيق الدولي المشترك".
من جانب اخر ، دان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، يوم أمس الأحد، نحر ثلاثة من عناصر البيشمركة على أيدي عناصر تنظيم (داعش) في مدينة الموصل، وفيما تعهد بـ"الثأر" من القتلة، أكد "أننا لن نسمح بمرور تلك الجريمة".
وقال مسعود بارزاني في رسالة اطلعت، عليها، (المدى برس)، "أحزننا كثيرا استشهاد ثلاثة من البيشمركة الأسرى على أيدي ارهابيي (داعش) بشكل وحشي".
وتعهد بارزاني خلال رسالته بـ"الثأر لمقتلهم"، مؤكداً : اننا "نعاهد عوائل هؤلاء الشهداء أن دماءهم لن تذهب هدرا وسنثأر لهم ولن نسمح للإرهابيين ان تمر عليهم هذه الجريمة ويجب ان يدفعوا ثمن هذه الجريمة الوحشية وجميع الجرائم الأخرى".
وأضاف بارزاني أن "الذين يقومون بقتل البيشمركة بهذا الشكل سابقاً وحالياً وفي المستقبل سيرون كيف ان يد البيشمركة الابطال ستصلهم".
وقام تنظيم (داعش)، الجمعة (20 اذار 2015)، بنحر ثلاثة عناصر من قوات البيشمركة وسط الموصل، على خلفية قصف تلك القوات لعدد من أحياء المدينة.
وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أكد، السبت( 21 اذار 2015)، بأن تنظيم (داعش) قام بنحر ثلاثة من عناصر قوات البيشمركة جنوب الموصل.
يشار الى ان تنظيم (داعش) بث قبل ايام شريطاً مصوراً يظهر ثلاثة مسلحين من عناصر تنظيم (داعش) وهم يمسكون بثلاثة أسرى من البيشمركة، بعدها قام المسلحون بتوجيه رسالة الى الشعب الكردي ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني باللغة الكردية، وأهم ما جاء في كلامهم إنهم سيقومون بإعدام أسرى البيشمركة الذين يمسك بهم التنظيم كلما أقدمت قوات البيشمركة على قصف مدينة الموصل.
وكان تنظيم (داعش) نظم في الـ13 من شباط 2015، استعراضا لنحو 17 عنصراً من البيشمركة أمام الأهالي على جانبي الطريق وهم موضوعون داخل أقفاص حديدية تحملها مركبات نوع (بيك اب).
وتخوض قوات البيشمركة معارك مع تنظيم (داعش) في العديد من المناطق الواقعة خارج اقليم كردستان كمخمور وزمار وسنجار وكركوك وديالى.
يذكر أن تنظيم (داعش) فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram