اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 24 مارس, 2015: 12:01 ص

فيسبوك تختبر تطبيقًاً للكشف عن هوية المتصل
تجري فيسبوك اختبارا لتطبيق جديد، يدير الاتصالات الهاتفية على الهواتف، كما ويكشف عن هوية المتصل، وذلك على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. وتستخدم فيسبوك خلال التطبيق الجديد، شبكتها الاجتماعية، والتي

فيسبوك تختبر تطبيقًاً للكشف عن هوية المتصل

تجري فيسبوك اختبارا لتطبيق جديد، يدير الاتصالات الهاتفية على الهواتف، كما ويكشف عن هوية المتصل، وذلك على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.
وتستخدم فيسبوك خلال التطبيق الجديد، شبكتها الاجتماعية، والتي يتجاوز عدد المستخدمين عليها نحو الـ 1.39 مليار شخص، وذلك في الكشف عن هوية المتصل، وحظر المكالمات غير المرغوب في تلقيها، من خلال التطبيق.
من جانبه علق المتحدث الرسمي لـ" فيسبوك "، عن التطبيق الجديد، الذي يأتي تحت اسم Phone ، بأن التطبيق مازال في طور الاختبار، ولا توجد أية تفاصيل يمكن الكشف عنها في الوقت الحالي من قبل الشركة.

 

اختراع يمَكنك من صنع "روبوت" أحلامك

لم يعد صنع إنسان آلي "روبوت" حلما، بل أصبح هذا الأمر واقعا في متناول الجميع، بعد أن تمكن عالمان بولنديان من ابتكار نظام عصبي مركزي للروبوت، يوفر للمستهلكين كل ما يحتاجونه من قطع وبرامج إلكترونية، لتركيب أي شكل تقريبا من الروبوتات التي يتخيلونها. وأطلق العالمان دومينيك نوفاك، ورادوسلاف ياريما، من شركة هوساريون، على اختراعهما الجديد اسم "روبوكور". وباستخدام هذا الجهاز يمكن للمستهلك أن يشكل المنصة الميكانيكية التي يحتاجها.
وتمكن هذا المنصة المستخدم من الربط بين الروبوكور وعدد من المحركات والمجسات. وبعدها يمكن الربط بينه وبين المنصة الإلكترونية واستخدامها لوضع برنامج الروبوت الخاص به، وحينها يمكنه السيطرة على الروبوت وتحريكه وتوجيهه والإشراف على وظائفه. ورغم أن روبوكور ينطوي على تكنولوجيا متقدمة، حرص مخترعا الجهاز في الحفاظ على بساطته لصالح المستخدمين. والجهاز الجديد يقف على قدم المساواة مع أي نظام آلي تقريبا. ويقول المخترعان إنه يمكن لمستخدمى جهاز "روبوكور" صنع روبوت بغرض اللعب أو للاستخدامات الأخرى الخاصة بالهوايات، إلى جانب روبوت يمكنه حل المشاكل المعتادة".
وأضاف العالمان البولنديان:" نحن نضع في الاعتبار أن العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى بدأت أعمالها من مرآب، ونأمل أن يصنع الناس في الأماكن المخصصة لسياراتهم إنسانا آليا استنادا إلى الحل الذي قدمناه".

 

أميركيون يدرسون تطوير سيارة تمنع السكارى من قيادتها

يعكف فريق من العلماء الأميركيين حاليا على تطوير خاصية مدمجة فى السيارات لتحليل مستوى الكحول فى الدم قبل قيادتك، لتمنعك السيارة من القيادة تحت تأثير الكحول. فقد قام العلماء بجامعة "ميتشيجان" الأميركية بدراسة تأثير تركيب هذه الأجهزة مع بدء تشغيل محرك السيارة فى السيارات التى يتم شراؤها حديثا على مدى فترة 15 عاما، حيث يعتقدون أن هذا الإجراء الوقائى ينقذ أرواح الكثيرين ويقلل تكاليف والخسائر المالية ليتم إنقاذ نحو 85% من الحوادث. ووفقا لما ذكره الباحثون فى "المجلة الأميركية للصحة العامة" أن ذلك يعنى منع أكثر من 59 الف حالة وفاة فى الولايات المتحدة وحدها على مدار أكثر من 15 عاما. وقال باتريك كارتر من جامعة "ميتشيجان" أن تحليلنا يوضح الفائدة الصحية الكبيرة فى خفض التكاليف الاجتماعية المرتبطة بتعاطى الكحوليات وتأثيرها السلبى على الحوادث المرورية المروعة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram