اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 24 مارس, 2015: 12:01 ص

سيئولتراجع الواردات من النفط الإيراني بنسبة 50 %
أظهرت بيانات من "مؤسسة النفط الوطنية الكورية" (كنوك)، أمس الإثنين، تراجع واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام الإيراني 50.3 في المئة، على أساس سنوي في شباط (فبراير) الماضي، في حين زاد إجمالي الواردات

سيئول
تراجع الواردات من النفط الإيراني بنسبة 50 %

أظهرت بيانات من "مؤسسة النفط الوطنية الكورية" (كنوك)، أمس الإثنين، تراجع واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام الإيراني 50.3 في المئة، على أساس سنوي في شباط (فبراير) الماضي، في حين زاد إجمالي الواردات النفطية 8.1 في المئة عنه قبل عام إلى 80 مليون برميل الشهر الماضي. وتصدرت السعودية قائمة مورّدي الخام إلى كوريا الجنوبية في شباط الماضي، في إجمالي بلغ نحو 28 مليون برميل، تلتها الكويت عند حوالي 12 مليون برميل، ثم قطر والإمارات العربية المتحدة في نحو ثمانية ملايين برميل لكل منهما.

لندن
22 ملياراً حجم التجارة بين بريطانيا والخليج

كشفت هيئة التجارة والاستثمار البريطانية، أن إجمالي حجم التجارة الثنائية للسلع بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في 2014 بلغ 22.1 مليار جنيه إسترليني، نحو 33 مليار دولار أميركي.
وأشار تقرير بهذا الخصوص إلى أن إيرادات المملكة المتحدة من الخليج بلغت العام الماضي أكثر من 8.5 مليار جنيه إسترليني، بينما تخطت قيمة الصادرات البريطانية إلى الخليج 13.6 مليار جنيه. وتأتي في مقدمة الدول الخليجية التي تتعاون تجاريا مع بريطانيا، الإمارات العربية المتحدة، تليها الكويت والبحرين وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية. وأكد الرئيس التفيذي لهيئة التجارة والاستثمار البريطانية، دومينيك جيريمي، أن هذه البيانات مؤشر واضح على متانة العلاقات المتنامية بين المملكة المتحدة ودول الخليج سواء التجارية أو الثقافية أو السياسية.

كييف
وزير: لن نشتري الغاز الروسي ابتداءً من 1 نيسان

قال وزير الطاقة الأوكراني فولوديمير ديمتشيشين في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، إن أوكرانيا تنوي التوقف عن شراء الغاز الروسي ابتداءً من أول نيسان.
وقال ديمتشيشين "في الوقت الحالي لسنا بحاجة إلى شراء الغاز الروسي، وببساطة سنتوقف عن شرائه."
وكان الوزير قد قال يوم السبت الماضي إن أوكرانيا واثقة من أن روسيا ستضطر إلى خفض سعر بيع الغاز إلى كييف، نظرا لأن الواردات المتزايدة من الاتحاد الأوروبي قلصت بدرجة كبيرة اعتماد أوكرانيا على الإمدادات القادمة من جازبروم.
وتبحث روسيا وأوكرانيا ترتيبا جديدا لتسعير الغاز فور انقضاء مدة الحزمة الحالية في نهاية مارس/ آذار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram