اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الإعمار تتجه الى الاستثمار والدفع بالآجل في تنفيذ مشاريعها

الإعمار تتجه الى الاستثمار والدفع بالآجل في تنفيذ مشاريعها

نشر في: 28 مارس, 2015: 12:01 ص

كشفت وزارة الإعمار والإسكان، أمس الجمعة، عن توجهها لتنفيذ مشاريعها عن طريق الاستثمار والدفع بالآجل، وفيما لفتت الى توقف عدد كبير من مشاريعها بسبب عدم وجود السيولة المادية، توقعت أن تبدأ العمل بهذه المشاريع نهاية العام الجاري او بداية 2016 بعد تحسن ال

كشفت وزارة الإعمار والإسكان، أمس الجمعة، عن توجهها لتنفيذ مشاريعها عن طريق الاستثمار والدفع بالآجل، وفيما لفتت الى توقف عدد كبير من مشاريعها بسبب عدم وجود السيولة المادية، توقعت أن تبدأ العمل بهذه المشاريع نهاية العام الجاري او بداية 2016 بعد تحسن الوضع الاقتصادي.

وقال وزير الأعمار والإسكان طارق الخيكاني في حديث إلى (المدى برس)، إن "لدى الوزارة تنسيق عال مع هيئة الاستثمار الوطنية لانشاء وحدات سكنية عن طريق الاستثمار المباشر"، مبينا أن "هذا التوجه جاء نتيجة الأوضاع المالية التي يمر بها البلد".
واضاف أن "الوحدات السكنية التي سيتم إنشاءها عن طريق الاستثمار المباشر ستسهم في تقليل وتحجيم أزمة السكن وهذا الملف الضاغط في المجتمع العراقي".
ولفت وزير الإعمار والإسكان إلى أن "هناك توجه عام لدى الحكومة العراقية لإنشاء مشاريع كبيرة كمشروع بسماية السكني عن طريق الاستثمار في جميع المحافظات"، معبرا عن أمله بأن "يقضي هذا التوجه على التلكؤ في المشاريع والإسراع بانجاز المشاريع".
من جهته قال مدير عام دائرة المباني في وزارة الإعمار والإسكان حسين مجيد حسين في حديث إلى (المدى برس)، إن "الوزارة لديها عدد كبير من المشاريع المختلفة تم انجاز مخططاتها وتصاميمها ودراسة الجدوى لكنها متوقفة بسبب نقص السيولة المادية".
وأوضح حسين "سيتم الإعلان عن هذه المشاريع والبدء بتنفيذها نهاية هذا العام او بداية العام المقبل اذا تحسن الوضع الاقتصادي"، مبينا أن "هذه المشاريع تتمثل بإنشاء مدارس ومستشفيات وأبنية تابعة لوزارة الإعمار وبناية حقوق الإنسان".
ولفت مدير عام دائرة المباني إلى أن "الوزارة لديها خطة بالتعاون مع هيئة الاستثمار الوطنية والشركات العالمية لتنفيذ عدد من المشاريع عن طريق الدفع بالآجل أو الاستثمار خاصة للمجمعات السكنية التي سيتم تنفيذها في المحافظات".
وكانت وزارة الإعمار والإسكان أكدت في (23 اذار2015) عزمها استقطاب شركات إيرانية لتنفيذ مشاريع استثمارية بطريقة الدفع بالآجل، ودعت لتشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الطرفين للتنسيق بهذا الشأن، في حين أبدت وزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية استعدادها لذلك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram