اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > رئيس حكومة الإقليم : الپيشمركة تقاتل لحماية حقوق الإنسان

رئيس حكومة الإقليم : الپيشمركة تقاتل لحماية حقوق الإنسان

نشر في: 31 مارس, 2015: 12:01 ص

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيچيرفان بارزاني، أن الإقليم احتضن النازحين بغض النظر عن الاختلاف الديني والمذهبي والعرقي، مشددا على أن قوات البيشمركة تقاتل ضد الإرهابيين من أجل حماية مبادئ وأسس حقوق الإنسان.
وجاء حديث بارزاني خلال استقباله، ، في أربيل

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيچيرفان بارزاني، أن الإقليم احتضن النازحين بغض النظر عن الاختلاف الديني والمذهبي والعرقي، مشددا على أن قوات البيشمركة تقاتل ضد الإرهابيين من أجل حماية مبادئ وأسس حقوق الإنسان.

وجاء حديث بارزاني خلال استقباله، ، في أربيل، وزير خارجية لوكسمبورغ جون آزلمبورن والوفد المرافق له. وقال بيان لرئاسة حكومة الاقليم ورد لـ"المدى ان اللقاء بحث أوضاع اللاجئين والنازحين الذين توجهوا إلى إقليم كردستان، وشكلوا عبئاً ثقيلاً على كاهل حكومة الإقليم، في الوقت الذي يمر به الإقليم بأزمة مالية وانعدام الميزانية وحرب مفروضة عليه، مشيرا الى انه وعلى الرغم من هذا كله تمكن من استقبال وإيواء النازحين وقام بتقديم كافة أشكال المساعدات والخدمات لهؤلاء النازحين. واضاف البيان ان الوفد الضيف اعرب عن شكره لحكومة الإقليم، مؤكدا انه سيسخر جهوده من أجل إقناع المجتمع الدولي وبشكل خاص الدول الأوروبية لتقديم الخدمات للنازحين ومساعدة حكومة إقليم كردستان.
وتابع البيان ان الوفد اعلن انه سيتحدث في سياق مشاركته في مؤتمر الدول المتبرعة الذي من المقرر انعقاده في الكويت الأسبوع المقبل، عن أن حكومة الإقليم نفذت واجبها من ناحية مساعدة اللاجئين والنازحين، وينبغي على المجتمع الدولي أيضاً أداء واجبه تجاه إقليم كردستان.
كما اكد البيان ان الجانبين تداولا الحديث عن الأوضاع الراهنة في العراق وجبهات القتال ضد الإرهابيين، والأوضاع السياسية في البلاد، مبينا ان الوفد الضيف أعرب عن شكره وتقديره لشجاعة قوات پيشمركة كردستان التي تمكنت من التصدي لتنظيم "داعش" الإرهابي.
ونوه البيان ان وفد لوكسمبورغ ابدى الاستعداد لتقديم المساعدات اللازمة في مجال معالجة البيشمركة الجرحى والمصابين.
ولفت البيان الى ان بارزاني طمئن الوفد على أن إقليم كردستان احتضن جميع النازحين بغض النظر عن الاختلاف الديني والمذهبي والعرقي، منوهاً في الوقت نفسه بأن قوات البيشمركة تقاتل ضد الإرهابيين من أجل حماية مبادئ وأسس حقوق الإنسان،حيث يشارك في هذه المبادئ شعب كردستان مع محبي الحرية في العالم.
وأشار البيان إلى ان بارزاني استعرض للوفد الضيف الوضع السياسي في العراق وجبهات القتال وبشكل خاص أوضاع مدينة الموصل، مؤكداً على أن إقليم كردستان سيستمر في حماية تلك المناطق التي قام بتحريرها وعلى استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة من أجل إنهاء مخاطر الإرهاب.
وأفاد البيان بأن بارزاني تحدث عن العلاقات بين إقليم كردستان وبغداد، مبينا ان الجانبين تبادلا بهذا الصدد جملة من الآراء ووجهات النظر.
وكان وفد لوكسمبورغ قد وصل الى اربيل الاحد، وعقد لقاء مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram