اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني: الشعب الكردي لن يتحوّل إلى جزء من الصراع الطائفي في المنطقة

بارزاني: الشعب الكردي لن يتحوّل إلى جزء من الصراع الطائفي في المنطقة

نشر في: 31 مارس, 2015: 12:01 ص

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس الاثنين، أن قوات البيشمركة "حطمت أسطورة" تنظيم (داعش)، ولفت إلى أن الشعب الكردي "يمتلك إرثاً في التعايش ولن يتحول بأي شكل من الأشكال إلى جزء من الصراع الطائفي في المنطقة"، وفيما دعا إلى قطع الطريق أمام "تدفق"

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس الاثنين، أن قوات البيشمركة "حطمت أسطورة" تنظيم (داعش)، ولفت إلى أن الشعب الكردي "يمتلك إرثاً في التعايش ولن يتحول بأي شكل من الأشكال إلى جزء من الصراع الطائفي في المنطقة"، وفيما دعا إلى قطع الطريق أمام "تدفق" الشباب من أوروبا للقتال في المجاميع المسلحة، شدد وزير خارجية لوكسمبورغ على أن الصراع مع تنظيم (داعش) ليس "حكرا" على الكرد وعلى الجميع المشاركة. 

وقال مسعود بارزاني في بيان صدر على هامش استقباله وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسل بورن وتلقت، (المدى برس)، نسخة منه، إن "البيشمركة تقاتل تنظيم (داعش) بكل فخر واعتزاز، وتمكنت من تحطيم أسطورة التنظيم".
وأضاف بارزاني أن "(داعش) يشكل تهديداً على العالم أجمع، ولا يمكن مواجهته فقط بالوسائل العسكرية، وإنما يجب محاربته فكرياً وأيديولوجياً أيضاً وتجفيف مصادر تمويله"، مشدداً على ضرورة "قطع الطريق أمام تدفق الشباب من أوروبا للقتال ضمن صفوف التنظيم".
وأكد بارزاني أن "الشعب الكردي يمتلك إرثاً في التعايش والعفو، ولن يتحول بأي شكل من الأشكال إلى جزء من الصراع الطائفي في المنطقة". من جانبه قال وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسل بورن بحسب البيان، إن "الدول الأوروبية ترغب في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للإقليم، من الناحيتين العسكرية والإنسانية"، مؤكداً أن "الصراع مع (داعش) ليس حكراً على الكرد وحدهم وعلى الجميع المشاركة به والتصدي لخطر التنظيم الذي يهدد العالم أجمع". وشدد بورن "نحن على أتم الاستعداد لاستقبال جرحى المقاتلين الكرد ومعالجتهم في لوكسمبورغ"، مثمناً "دور الإقليم في "استقبال هذا العدد الكبير من النازحين واللاجئين"، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن "العالم ينظر بعين التقدير والاحترام إلى الدور الذي اضطلع الإقليم به، في استقبال النازحين وحماية الأقليات القومية والدينية".
وتخوض قوات البيشمركة معارك مع تنظيم (داعش) في العديد من المناطق الواقعة خارج اقليم كردستان كمخمور وزمار وسنجار وكركوك وديالى.
يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram