اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 31 مارس, 2015: 12:01 ص

فيسبوك ينجح في اختبار طائرات " انترنت"
أعلن مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربرغ، عن نجاح أول تجربة طيران للطائرات بدون طيار الخاصة بالموقع فوق بريطانيا.ويهدف فيسبوك، الذي يعتبر الموقع الاجتماعي الأول في العالم، من هذه الطائرات توفير خدمة الإنترنت حول الع

فيسبوك ينجح في اختبار طائرات " انترنت"

أعلن مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربرغ، عن نجاح أول تجربة طيران للطائرات بدون طيار الخاصة بالموقع فوق بريطانيا.
ويهدف فيسبوك، الذي يعتبر الموقع الاجتماعي الأول في العالم، من هذه الطائرات توفير خدمة الإنترنت حول العالم ضمن مبادرة "إنترنت دوت أورغ".
وأوضح زوكيربرغ عبر حسابه على فيسبوك أن التصميم النهائي لأسطول الطائرات سيتضمن أجنحة عملاقة أكبر من تلك الخاصة بطائرات بوينغ طراز 737.
وأشار إلى أنها ستحتوي على ألواح شمسية توفر لها الطاقة المطلوبة للطيران على ارتفاع 60 ألف قدم لمدة أشهر، لافتا إلى أن وزنها لن يتجاوز وزن سيارة عادية.
وأكد زوكربرغ أن هذه الطائرات بإمكانها توفير خدمة الإنترنت لنحو 10% من سكان العالم، ممن يعانون مشكلة الاتصال بالإنترنت.
وفي نفس السياق كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن تحضير فيسبوك لاختبار حقيقي لطائراتها الشمسية الصيف المقبل، بحسب مسؤول في الشركة.

 

علماء يطورون أول روبوت يطير للتصوير

هى واحدة من أكثر المخلوقات إبداعًا فى الطبيعة، ولكن هناك مجموعة من العلماء فى شركة Festo قاموا باختراع أول روبوت طائر فى العالم على شكل فراشة طبق الأصل من فراشات الطبيعية، وهى مزودة بعدد من أجهزة الاستشعار والمحركات متناهية الصغر التى تساعدها فى التحليق والتنقل لمساحات واسعة، كما أنها وفقًا لموقع GIZMADO الأميركى يمكنها أن ترفرف مثل الفراشة الحقيقية على الرغم من أنها اصطناعية بنسبة 100%. مواصفات الفراشة الروبوتية الحديثة تم اختبار هذه الفراشة وتمكنت من الطيران بشكل متوازن حول مقر الشركة، وهذا لأنها خفيفة الوزن ومصنوعة من مواد متطورة تبقيها ثابتة رغم اختلافات الجو بالإضافة إلى 12 من الكاميرات المختلفة التى يمكنها تصوير فى ظروف مختلفة، ومن المتوقع أن يكون لهذه الفراشات الروبوتية العديد من الاستخدامات فى المستقبل، مثل الاستطلاع والمراقبة وحتى التجسس لأنها تنقل ما تجمعه من البيانات إلى جهازك، ويتم العمل الآن على تطويرها بشكل أفضل لكى تتمكن من الطيران أسرع ولمسافات أسرع.

 

الصين تطلق أول سيارة مطبوعة 3D خفيفة الوزن

تطورت الطابعات ثلاثية الأبعاد كثيرا، ومؤخرًا كشف بعض المهندسين الصينيين عن أول سيارة مطبوعة 3D صينية بالكامل، وتأتي مع مواصفات فريدة من نوعها حيث إنها لا تفرق عن أية سيارة أخرى في أي شيء بل إنها أكثر تطورًا. مزايا السيارة الصينية 3D الجديدة السيارة الجديدة وفقا لموقع skynews طولها 3.6 متر أي 11.9 قدم وعرضها 1.63 متر 5.5 قدم، وتمت صناعتها بالكامل في 5 أيام في مقاطعة هاينان بجنوب الصين باستخدام المواد المركبة المختلفة منخفضة التكلفة، وبها بطاريات قابلة للشحن ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 40 كيلومترًا (24 ميلاً) في الساعة. وقال تشن مينجايكو، رئيس المصممين الذين عملوا على السيارة 3D، إن السيارة الجديدة الصينية بالكامل ذات مقعدين مزودة بعدد من الميزات المتطورة الخاصة بالقوة والمتانة، وأهم ما يميزها أنها خفيفة الوزن بسبب أن المواد المصنوعة منها أخف بكثير من المعادن وهذا سوف يساعد في توفير الطاقة في المستقبل.

 

علماء يطورون ملابس ذكية جديدة تزودك بالحاسة السادسة

ابتكرت مجموعة من علماء الأعصاب، ومن بينهم عالم الأعصاب ديفيد إيجل مان، ملابس ذكية جديدة تزيد من حواس الإنسان وتجعله يوسع حواسه ولا يعتمد فقط على السمع والبصر والشم، بل تقدم له حاسة سادسة عن طريق الظهر عبر جاكت جديد بدون أكمام يحمل اسم VEST يسمح لمرتديه بالشعور بما يحدث على الإنترنت دون النظر إلى جهاز كمبيوتر وهو مجهز من الجهة الخلفية بأجهزة استشعار متطورة وأجهزة اهتزاز من أجل توصيلها للمستخدم. وعن كيفية عمل الملابس الذكية الجديدة قال ديفيد إيجل مان، إن عقل الإنسان لا يعرف ولا يهتم بالمكان الذى يحصل منه على البيانات، لذلك يمكن توصيل البيانات من أى جزء فى جسم الإنسان، ووفقًا لموقع japantoday اليابانى تم تصميم VEST لمزامنة أجهزة الكمبيوتر وتحويل الكلمات المنطوقة وأسعار الأسهم أو غيرها من معلومات إلى بيانات رقمية يتم إرسالها لاسلكيًا إلى الملابس التى تقوم بترجمتها بعد ذلك وتوصلها للعقل من أجل استيعابها، ويتم العمل على تطوير هذه الملابس الآن من أجل أن تكون قادرة على جعل المستخدم يشعر بكل شىء يحدث على الأجهزة دون حتى أن يراه أو يسمعه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram