اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > التقشّف يُوقف بعض مشاريع الطرق في بابل . . واستمرار تأهيل طريق بغداد القديم والمدحتية

التقشّف يُوقف بعض مشاريع الطرق في بابل . . واستمرار تأهيل طريق بغداد القديم والمدحتية

نشر في: 1 إبريل, 2015: 12:01 ص

أكدت مديرية طرق وجسور بابل، أمس الثلاثاء، أن تقليص المبالغ المخصصة للوزارات أثر بشكل كبير على الكثير من المشاريع الدائرة في المحافظة والتي تم إكمال التصاميم والكشوفات من أجل المباشرة بها هذا العام، وفيما لفتت الى انه سيتم الانتهاء من أعمال إنشاء طريق

أكدت مديرية طرق وجسور بابل، أمس الثلاثاء، أن تقليص المبالغ المخصصة للوزارات أثر بشكل كبير على الكثير من المشاريع الدائرة في المحافظة والتي تم إكمال التصاميم والكشوفات من أجل المباشرة بها هذا العام، وفيما لفتت الى انه سيتم الانتهاء من أعمال إنشاء طريق "ياحسين" خلال الأشهر المقبلة، أشارت الى استمرار صيانة طريق بغداد القديم والمدحتية السياحي.

وقال مدير طرق وجسور بابل، حيدر علي الحسيني في حديث الى (المدى برس)، إن "الوضع المالي الذي يمر به العراق الذي أدى الى تقليص المبالغ المخصصة للوزارات أثر كثيراً على عمل مشاريع دائرته التي تنفذها في بابل والتي تم إكمال التصاميم والكشوفات لها من أجل المباشرة بها هذا العام"، مبيناً أن "هذا الأمر أدى الى توقف بعض المشاريع".
وأوضح الحسيني، أن "من بين تلك المشاريع مشروع جسر الكولا وسط مدينة الحلة، والممر الثاني للجسر الشمالي (جسر بته)، إضافة الى مشروع آخر بديل لجسر المسيب وسط المدينة، وإنشاء جسرين كونكريتيين في ناحية جبلة، فضلاً عن الممر الثاني لطريق كفل القاسم، وغيرها من المشاريع الأخرى"، مبيناً "نحن ننتظر تحسن الوضع المالي لإعلانها والشروع بتنفيذها".
وأضاف الحسيني، أن "وزارته مهتمة جداً بطرق شمال بابل وتم وضع خطة متكاملة وإعداد كشوفات لصيانة وتأهيل جميع طرق ناحية جرف النصر بعد تنظيفها من العبوات الناسفه"، موضحاً أن "العمل قارب الانتهاء في مشروعين في ناحية شمال بابل، وهما مشروع منشأة الفتح (جرف النصر) بطول 17 كم، وطريق الاسكندرية مقام الخضر بطول 10 كم".
وأشار الحسيني، الى أن "طريق ياحسين الذي تم استحداثه للزيارات المليونية في محرم الحرام من أجل تسهيل حركة الزائرين يجري العمل به ويتكون من مراحل عدة"، لافتاً الى أن "المرحلة الأولى انتهى العمل بها وهي ربط مدينة الحلة بقضاء الهندية وبطول 20 كم ، فيما وصلت الأعمال الى مراحل متقدمة في المحور الثاني وهو طريق الاسكندرية المسيب الذي يبلغ طوله 28 كم". وبيّن الحسيني، أن "المحور الثالث يتضمن ربط مدينة الديوانية بمدينة الحلة"، مؤكداً أن "جميع المحاور ستكتمل خلال الأشهر المقبلة".
وتابع مدير طرق وجسور بابل الى أن "هناك مشاريع صيانة للطرق والجسور يتم العمل بها حالياً وهي الممر الأيسر لطريق حلة – بغداد القديم والطريق السياحي الذي يربط الحلة بالمدحتية بطول 25 كم ، وطريق المدحتية - الشوملي بطول 20 كم وطريق المسيب - الصويرة بطول 25 كم وطريق حلة - ديوانية بطول 50 كم.
يذكر أن دائرة الطرق والجسور في بابل تقوم بمهام تنفيذ جميع الطرق التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة وكذلك بين مدينة الحلة والأقضية والنواحي وكذلك تنفيذ الجسور الكبيرة والصغيرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram