اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > هيئة الأوراق المالية تدعو الشركات العاملة في كردستان الى إدراج أسهمها في السوق

هيئة الأوراق المالية تدعو الشركات العاملة في كردستان الى إدراج أسهمها في السوق

نشر في: 4 إبريل, 2015: 12:01 ص

دعا رئيس هيئة الاوراق المالية الشركات العاملة في كردستان الى الدخول في سوق اربيل للأوراق المالية كشركات مساهمة، فيما أكد ان الاقليم قدم التسهيلات ومنح جميع الامتيازات للشركات الراغبة في الادراج.
وقال رئيس هيئة الاوراق المالية عبدالرزاق السعدي في حدي

دعا رئيس هيئة الاوراق المالية الشركات العاملة في كردستان الى الدخول في سوق اربيل للأوراق المالية كشركات مساهمة، فيما أكد ان الاقليم قدم التسهيلات ومنح جميع الامتيازات للشركات الراغبة في الادراج.

وقال رئيس هيئة الاوراق المالية عبدالرزاق السعدي في حديث لـ "المدى" إن "حكومة اقليم كردستان قدمت العديد من التسهيلات الى ادارة السوق من خلال مشاركتها كمساهم ومنحت العديد من الامتيازات في بادرة جيدة لتطوير الاستثمار"، مبينا ان "الشركات العاملة في الاقليم لا ترغب في الادراج لأسباب خاصة، الامر الذي يتطلب تقديم الكثير من التسهيلات والاعفاءات التي تراها مناسبة لغرض دعم تلك الشركات للإدراج".
وأضاف السعدي: إن "هيئة الأوراق المالية وسوق العراق للأوراق المالية، يدعمان تأسيس سوق أربيل للأوراق المالية لتعزيز الاستثمار خدمة للاقتصاد الوطني، بالإضافة الى ان سوق أربيل للأوراق المالية مستعدة للعمل بنظام التداول بعد تعديل نظام سوق العراق للأوراق المالية، من التداول الالكتروني Horizon إلى نظام X-stream، الذي يعد أكثر تطوراً في العالم، فضلا عما يتمتع به من مرونة عالية تلبي احتياجات السوق المتنامية".
وأضح ان "سوق أربيل للأوراق المالية تأخرت عن العمل بسبب عدم وجود شركات تقبل الادراج فيها"، لافتاً إلى أن "هيئة الأوراق المالية وسوق العراق للأوراق المالية، يسعيان لتحويل عدد من الشركات في إقليم كردستان إلى شركات مساهمة لتسهيل إدراجها في السوق، فضلاً عن عدد من البنوك العاملة في الإقليم".
وأكد السعدي ان "هيئة الاوراق المالية نظمت عدداً من الندوات والمؤتمرات في إقليم كردستان لطرح فكرة عمل سوق أربيل وسُبل نجاحها"، منوها الى ان "اقليم كردستان بات مركزاً لاستقطاب رؤوس الأموال والمستثمرين في الشرق الأوسط، والاقبال كبير على فرص الأعمال المتاحة بمختلف القطاعات والاستفادة من الامتيازات التي تمنحها حكومة الإقليم بموجب القانون الذي اعدته لذلك".
يذكر أن هيئة الاستثمار في إقليم كردستان اشارت الى وجود 716 شركة محلية أو عربية أو أجنبية تستثمر في الإقليم قرابة 41 مليار دولار حالياً"، مبينة أن "تأخر إقرار الموازنة العامة للدولة والتطورات الأمنية والسياسية أثرت في تنفيذ مشاريع تلك الشركات بسبب رحيل نسبة ملحوظة من العمالة الأجنبية التي تعتمد عليها".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram