اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 4 إبريل, 2015: 12:01 ص

القاهرةكشف جديد بقطاع النفط والغاز
قالت وزارة البترول المصرية في بيان، أمس الجمعة، إن الشركة العامة للبترول حققت كشفا جديدا في الصحراء الغربية باحتياطات تقدر بنحو 2.2 مليون برميل من النفط و11 مليار قدم مكعبة من الغاز.ونقل البيان عن رئيس الشركة العام

القاهرة
كشف جديد بقطاع النفط والغاز

قالت وزارة البترول المصرية في بيان، أمس الجمعة، إن الشركة العامة للبترول حققت كشفا جديدا في الصحراء الغربية باحتياطات تقدر بنحو 2.2 مليون برميل من النفط و11 مليار قدم مكعبة من الغاز.
ونقل البيان عن رئيس الشركة العامة للبترول طاهر الزفزاف قوله: إن الاحتياطي القابل للاسترجاع من هذا الكشف في منطقة أبو سنان" يقدر بنحو 2.2 مليون برميل زيت من رمال طبقة البحرية العلوية ونحو 11 بليون قدم مكعبة غازا من رمال طبقة أبو رواش G".
وأضاف أن البئر التي تم حفرها في نهاية كانون الثاني "أعطت 1385 برميل زيت يوميا".
وتطمح مصر لزيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة.

عدن
المركزي يلزم المصارف بمنع التعامل بالدولار

ألزم البنك المركزى اليمني جميع البنوك العاملة في البلاد بمنع التعامل بالدولار في خطوة تهدف إلى الحفاظ على سعر العملة الوطنية الريال خشية انهيارها.
وقال البنك المركزي في تعميم له للبنوك إنه نظرا لقيام العملاء بسحب مدخراتهم بالعملة الصعبة منذ يوم الخميس الماضي، مع بدء عمليات "عاصفة الحزم"، فإنه يجب عدم التعامل في النقد الأجنبي في محاولة للحفاظ على سعر العملة اليمنية من الانهيار - بحسب رويترز.
وذكر متعاملون أن البنوك اليمنية والأجنبية العاملة في البلاد أبلغت عملاءها بعدم وجود دولارات لديها أو لدى البنك المركزي.
وشهدت البنوك اليمنية خلال الأيام القليلة الماضية تكدسا شديدا للعملاء على شبابيك التعامل بالدولار.

انقرة
التضخم يتجاوز التوقعات بفعل ارتفاع أسعار الغذاء

أظهرت بيانات نشرت، أمس الجمعة، أن أسعار المستهلكين في تركيا زادت 1.2 بالمئة في آذار عن مستواها في الشهر السابق ليتجاوز التضخم التوقعات بفعل ارتفاع تكاليف المواد الغذائية.
وقد تقدم هذه البيانات مبرراً للبنك المركزي لمقاومة الضغوط الواقعة عليه من أجل خفض أسعار الفائدة. ويطالب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بخفض تكاليف الاقتراض في ظل ما يواجهه من تباطؤ في النمو وانتخابات عامة في حزيران بما يثير مخاوف على استقلالية البنك المركزي.
وقال معهد الإحصاء التركي إن أسعار المستهلكين زادت 1.19 بالمئة على أساس شهري متجاوزة بكثير التوقعات لارتفاعها 0.89 بالمئة في استطلاع لرويترز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram